“كنكنة”.. عربة مشروبات “عالأصلي” في اللاذقية!

مجموعة “شباب وشابات” يطلقون مشروع “كنكنة” في اللاذقية…

سناك سوري – اللاذقية

تدور “كنكنة” في شوارع اللاذقية وساحاتها، وتحمل معها مختلف أنواع المشروبات الساخنة والباردة التي تستهوي الأجيال الشابة بشكل رئيسي.

العربة وهي عبارة عن “سيارة” مجهزة بأسلوب لافت يجذب الزبائن، إضافة لبعض اللمسات الخاصة التي أضفاها القائمون على هذه المشروع الذي يصفونه بالشبابي.

تقول “رهام عبد الحميد” وهي خريجة أدب إنكليزي (مديرة المشروع) إنهم يسعون لتقديم المشروبات بنكهتها الأصلية، وتضيف:«نعمل على تقديم مشروبات محددة، ونحرص على تحضيرها بطريقتها الأصلية مثل الكوبتشينو مثلاً الذي اعتاد الناس شربه كبودرة بينما نقدمه نحن “اسبريسو وحليب”، وكذلك الموكا والميلك شيك وغيرها من المشروبات التي نحرص على تقديمها بغير الطريقة المتداولة حالياً، مع الحفاظ على الأسعار بما يتناسب مع مختلف الشرائح المستهدفة».

مكان العمل غير ثابت كون مشروع الكافيه متنقل وحالياً يتم البيع بين الكورنيش الجنوبي والغربي ومستقبلاً سينطلق نحو مناطق جديدة مثل الزراعة أو الشاطىء أو مشروع صليبة بالتنسيق مع دائرة الأملاك العامة التي تراقب عمل الفريق وفقاً لـ “رهام” وذلك لضمان سير العمل بالشكل المناسب، مؤكدة أن المشروع لقي قبولاً من مجلس المدينة الذي احتضنه بشكل كبير وقدم  لهم الدعم الكافي بالشكل القانوني المناسب.

المشروع هو نقطة البداية بالنسبة لفريق “دركسيون” الذي أسسه عدد من الشبان والشابات، وبحسب “عبد الحميد” فإن تمويل المشروع ذاتي وهو نتاج عمل الفريق خلال ست سنوات في القطاع الخاص حيث بدأوا بالمال المتوفر لديهم  وهناك الكثير من الأشياء التي لم يسددوا ثمنها بعد، لكنهم تلقوا دعماً من بعض الفعاليات الاقتصادية التي ساعدتهم في الحصول على بعض مستلزمات العمل بالتقسيط .

اقرأ أيضاً: عَ موقف دارينا.. السيارة الزهرية التي شغلت الشارع الطرطوسي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع