أخر الأخبارتقارير

كمال الأسد يبحث مع سفير جنوب أفريقيا التعاون الاقتصادي

غيلدر يقدّم دعوة لزيارة جنوب أفريقيا للاطلاع على الواقع الاقتصادي

أجرى رئيس غرفة تجارة وصناعة “اللاذقية” “كمال الأسد” مباحثات مع سفير “جنوب أفريقيا” لدى “سوريا” “باري فيليب غيلدر” حول التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت وكالة سانا الرسمية، أن “الأسد” قدّم عرضاً عن عمل الغرفة بمختلف القطاعات الاقتصادية وأكد أهمية التعاون مع “جنوب أفريقيا” في المجال الاقتصادي بما ينعكس إيجاباً على البلدين مشيراً لأهمية تبادل الزيارات ورجال الأعمال وشركات البلدين لاستكشاف فرص التعاون الممكنة واستثمارها في تطوير العلاقات الثنائية.

بدوره قدّم “غيلدر” دعوة لأعضاء غرفة تجارة وصناعة اللاذقية لزيارة “جنوب أفريقيا” للاطلاع على الواقع الاقتصادي وسبل التعاون المشترك، مبيناً أن زيارته لـ”اللاذقية” ستثمر أفكاراً تسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأعرب “غيلدر” عن أمله بأن تكون هناك خطوات ملموسة في وقت قريب تجسّد التعاون، معتبراً أن هناك إمكانية للتعاون بمجال السياحة لما تتمتع به “اللاذقية” و”جنوب أفريقيا” من جمال طبيعي والتعاون في المجال الزراعي، نظراً لأن البلدين يتمتعان بفصول متعاكسة ما يتيح إمكانية تبادل المحاصيل الزراعية إضافة للتعاون في ملف إعادة الإعمار في “سوريا” وفق حديثه.

اقرأ أيضاً:تعاون سوري أفريقي زراعياً .. ومباحثات إغاثية مع منظمة أوروبية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى