“كان يبقى الحب جنون”.. اللاذقية تحتفل بميلاد “فيروز” الرابع والثمانين

الفنانة "ملاح" على خشبة مسرح دار الثقافة

الفنانة اللبنانية “كريستيل نور الملاح” أحيت احتفالية “فيروز” في اللاذقية

سناك سوري – سها كامل

لأن صوتها رفيق صباحاتنا وقهوتنا.. و فقط لأنها فيروز.. يتجدد الاحتفال بعيد ميلادها في اللاذقية منذ 16 عاماً، وهذه المرة بصوت الفنانة اللبنانية “كريستيل نور الملاح” التي أحيت الحفل أمس الإثنين على خشبة مسرح دار الثقافة باللاذقية.
تقول الفنانة “كريستيل نور الملاح” لـ”سناك سوري”: «هذه الحفلة الأولى لي في سوريا، سعيدة لأنني وقفت أمام جمهور  هذه المدينة الذي سمعت عنه الكثير، وعلمت مدى حبه للسيدة فيروز واحتفاله بعيد ميلادها كل عام».

«مقهى “صباح ومسا” دعاني لإحياء هذا الحفل»، تقول “الملاح” وتضيف: «لم أتردد أبداً، إنه فخر بالنسبة لي أن أمثّل بلدي وأغني احتفالاً برمز من رموزه وهي السيدة فيروز إنه حفل للتاريخ بالنسبة لي».

خلال الحفل

غنّت الفنانة اللبنانية مجموعة من الأغاني للسيدة فيروز و لزياد الرحباني والأخوين الرحباني وريمون وهبي، كما غنت الأغنية التي حملت اسم الحفل “كان يبقى الحب جنون” وختمت الحفل بأغنية “خبطة قدمكم عالأرض هدارة”.

اقرأ أيضاً: فيروز التي غنت أحب دمشق.. هل تعلم كم يحبها السوريون؟

الإعلامي “سومر حاتم” منظّم الحفل يقول لـ”سناك سوري” إنها «الاحتفالية السادسة عشر التي تحييها مدينة اللاذقية احتفالاً بميلاد السيدة فيروز، حملت عنوان “كان يبقى الحب جنون” لأن حب السوريين لفيروز يشبه الجنون فعلاً، و أصبح هذا الحفل تقليد لابد لنا أن نحييه كل عام، وهو أيضاً حكاية مدينة اللاذقية مع السيدة فيروز ، وسنعمل على أن تستمر هذه الحكاية بهذا الحب وهذا الجنون، لأن السيدة فيروز تستحق و جمهور مدينة اللاذقية يستحق ذلك أيضاً».

جمهور الحفل

نقيب الفنانين في اللاذقية “حسين عباس” عبّر عن إعجابه بالحفل وقال لـ “سناك سوري” إن «فيروز حالة خاصة والفنانة كريستيل متمكنة وحاملة لروح فيروز، غنت أغنيات جميلة، و الجمهور في اللاذقية يستحق أن يشاهد ويحضر ويتابع مثل هذه النشاطات الفنية الراقية».

ومن جمهور الحفل “رشا السمره” التي أبدت إعجابها بالأغاني والتنظيم وبصوت الفنانة كريستيل وقالت: «صوتها جميل قدمت خصوصيتها وجماليتها وحركتها على المسرح، وغنت لفيروز بأسلوبها الخاص وكان ناجحاً جداً»، وأيضاً “ردينة حاتم” وافقت “رشا” رأيها وقالت «كنا بحاجة لهذه الطاقة الإيجابية ولهذه الفعاليات».

اقرأ أيضاً: ميلاد “فيروز” التي ولدت في دمشق… “صار القمر أكبر”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع