كاتب تركي: دور “السعودية” و”الإمارات” في سوريا تماماً كدور “داعش”

طفل سوري أمام مشهد دمار خلفته الحرب في سوريا

الأراضي السورية تشهد تصفية جميع الحسابات والصراعات بين دول العالم التي تتقاسم مناطق السيطرة فيما بينها على حساب أرواح المدنيين

سناك سوري-متابعات

رأى الكاتب التركي “ابراهيم قاراغول” أن الصراع خرج من أيادي السوريين، وباتت تتقاسمه دول لها مصالح شخصية في سوريا.
وقال الكاتب التركي في مقال له نشر في “يني شفق” التركية المقربة من “أردوغان”: «إن الأراضي السورية تشهد تصفية جميع الحسابات والصراعات بين دول العالم التي تتقاسم مناطق السيطرة فيما بينها على حساب أرواح المدنيين».
ووصف “قاراغول” دور ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” في “سوريا” بدور تنظيم “داعش”، وأضاف: «لا يختلف الدور الذي تلعبه السعودية والإمارات عن الدور الذي لعبه داعش، فهاتان الدولتان وذلك التنظيم استغلَّوا من أجل فتح المجال أمام الاحتلال. والآن يعملون بكامل طاقتهم لنقل القوات الأمريكية والأوروبية والإسرائيلية إلى الأراضي السورية من أجل احتلالها بالكامل. فهم نسخة القرن الحادي والعشرين من شخصية لورانس. فمن مهدوا الطريق لدخول بريطانيا للمنطقة قبل مائة عام، ينقلون اليوم الولايات المتحدة وسائر الدول الغربية إلى الأراضي ذاتها».
واعتبر الكاتب التركي أن كل من “السعودية” و”الإمارات” يتحركان «تنفيذا لتعليمات الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية، ويقدمان جميع مقدرات المنطقة من أجل حماية سلطانهم، ويلعبون أدوارا “خسيسة” لمساعدة الاحتلال الغربي بالتمركز في قلب ديار المسلمين. انظروا إلى ما فعله محمد بن سلمان خلال الشهر الأخير، فالمنطقة لم تشهد أفعالا عديمة البصيرة والشخصية كهذه أبدا».
ورأى “قاراغول” أن “سوريا” تشهد الخطوات الأولى لحرب عالمية ثالثة، لن تكون مقتصرة على “سوريا” والشرق الأوسط، وهي بالتأكيد ستغير مجرى التاريخ وخريطة القوى كلياً.

اقرأ أيضاً: باستثناء اليمن ولبنان.. الدول العربية لم تجرؤ على إدانة العدوان على سوريا!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *