كابو ألتراس الوحدة: لا منافس لنا بدمشق .. وتميّزنا الأعمال الإنسانية

التراس أورانج الشام - الصفحة الرسمية للمجموعة على فايسبوك

محمود صواف لـ سناك سوري: أجمل الذكريات الفوز على تشرين أرضاً وجمهوراً

سناك سوري – غرام زينو

قال “كابو/قائد” ألتراس “أورانج الشام” “محمود صواف” أن فكرة الألتراس بدأت في عام 2009 من بعض الشباب المؤسسين للمجموعة، حيث تم طرح الموضوع عن طريق المنتديات آنذاك ولاقى إقبالاً قوياً بعد ظهور فكرة الألتراس في “المغرب” ووجود “التراس بلو سن” التابع لنادي “الكرامة” في سوريا عام 2007.

وفي حديثه مع سناك سوري قال “صواف” أن أول حضور رسمي للمجموعة كان في نهائي كرة الطائرة بين “الوحدة” و”الشرطة” حيث حصد الفريق أول لقب في أول تجمع رسمي لمجموعة الألتراس وفاز “الوحدة” في نهائي دوري الطائرة عام 2009.

وأضاف “صواف” أن انضمامه لمجموعة الألتراس تأخر نسبياً بسبب تواجده في الخدمة العسكرية حينها، مضيفاً أنه كان أول العائدين للألتراس مع عودة الجماهير إلى الملاعب عام 2017، وأوضح أنه وصل إلى قيادة مجموعة ألتراس “أورانج الشام” بسبب طباعه الشخصية والقيادية وحسن تصرفة ومحبة أفراد المجموعة له ما دفعهم لاختياره قائداً للمجموعة بعد سفر الكابو الأول على حد قوله.

اقرأ أيضاً: كابو التراس تشرين: أجمل ذكرياتنا هدف الدبل كيك ضد حطين 

عن أجمل ذكرياته مع الألتراس قال “صواف” أنها كانت مباراة ضد “الكرامة” بكرة السلة قبل عامين، أما في كرة القدم فقال “صواف” أن ذهاب الموسم الماضي أمام “تشرين” كان الأجمل حين استطاع “الوحدة” أن يكسب المواجهة أرضاً وجمهوراً كلاعبين وألتراس على حد تعبيره.

أسوأ الذكريات لألتراس “الوحدة” بحسب “صواف” حين كان الألتراس الأول في “سوريا” الذي يخرج بترحال إلى “لبنان” لمساندة “الوحدة” خلال مشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2018 ولقائه بنادي “الأنصار” اللبناني إلا أن اللقاء انتهى بخسارة الفريق السوري وخيبة أمل الألتراس.

واعتبر “صواف” أنه لا يوجد ألتراس منافس لـ”أورانج الشام” في “دمشق” حيث تغيب منافسات الألتراسات في مباريات الديربي، مضيفاً أن المنافسة بين ألتراسات الأندية السورية تهدف لرفع اسم الألتراس السوري.

وعمّا يميز ألتراس “أورانج الشام” عن غيره، قال “صواف” أن استمرارية المجموعة تميّز الألتراس إضافة إلى ضخ دماء جديدة في صفوف المجموعة بين الحين والآخر والحفاظ على شعار المجد للمجموعة، مبيناً أنه لا يوجد ثناء لأشخاص وامتيازات لشخص على حساب آخر.

مضيفاً أن التراس “أورانج الشام” قام بالكثير من الأعمال الإنسانية لأهله من الشعب السوري إن كان على صعيد الكورونا أو المعونات وهذا ما ميزه أكثر أن الإنسانية موجودة في نشاطاته وأنه كان أول المبادرين لأعمال الخير في “سوريا” وفق حديث “صواف”

اقرأ أيضاً: لاعبو نادي “الوحدة” يتضامنون مع زميلهم الموقوف في السجن 

ويتم التحضير للمباريات بحسب “صواف” عن طريق مجموعات مقسمة إلى فريق “غرافيك” وفريق “ميديا” وفريق يعمل في موقع العمل في المدرجات وفريق “التجهيز” وكل قسم لديه مهمته حتى يتم التحضير بشكل جيد لجميع المباريات.

بالنسبة إلى دعم النادي للالتراس قال “صواف” أن النادي لديه رابطة مشجعين موكلة بهذه الأمور، لكن الألتراس لا يتلقي مساعدة مباشرة من النادي، لافتاً من جهة أخرى إلى وجود عنصر أنثوي في مجموعة “أورانج الشام” رغم أنه ليس كبيراً، مختتماً حديثه بالقول أن المجموعة تعمل على وصول الألتراس إلى أفضل صورة وحتى إلى العالمية وإكمال ما بدأه مؤسسو المجموعة.

اقرأ أيضاً: أنور عبد الحي: الوحدة دعمني بأزماتي الشخصية ومعلا يدعم المنتخب 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع