قيادي كردي: “قسد” و”PYD” يندمجان مع القوات الحكومية

عناصر "قسد" يشيعون عناصر القوات الحكومية الذين قضوا على يد "داعش"

“علي مسلم” يؤكد مشاركة “قسد” في معركة “إدلب” في حال بدأت

سناك سوري-متابعات

قال “علي مسلم” القيادي في الحزب الديمقراطي الكردي إن حزب “الاتحاد الديمقراطي” في شمال حلب قد اندمج مع القوات الحكومية، متوقعاً أن يشارك عناصره في عملية “إدلب” المرتقبة فيما لو بدأت.

وأكد أن “قسد” تحشد قواتها بالقرب من “حلب” و”إدلب”، وقد ارتدت ملابس القوات الحكومية استعداداً منها لمشاركتها المعركة، وأضاف “مسلم” في تصريحات نقلها موقع “باسنيوز”: «حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يعمل باتجاه دمج ما تبقى من قواته في شمال حلب مع قوات “النظام”».

القيادي الكردي كشف أن “PYD” تخلى عن كل ما يوحي بخصوصيته واندمج مع القوات الحكومية، يضيف: «قوات PYD تخلت عن شاراتها الخاصة وتلبس لباس “جيش النظام” نفسه بالقرب من مناطق نبل والزهراء في شمال حلب»، معتبراً أن هذا الأمر يصب في مصلحة الحكومة.

ويأتي هذا التطور بعد الحوارات التي تجريها الإدارة الذاتية والحكومة، والتي تؤكد “إلهام أحمد” الرئيسة التنفيذية لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” أنها ما تزال في الإطار الخدمي، مشددة على أن الملف الأمني لم يطرح على الطاولة بعد.

وتزداد حدة الشائعات التي تتناول مصير مدينة “إدلب” يوماً بعد يوم، في حين يبدو أن الأمر ستحله التفاهمات الدولية، ربما بإستثناء مناطق تواجد “هيئة تحرير الشام” التي قد تشهد معركة في حال لم تستسلم.

اقرأ أيضاً: بالصور: “قسد” تشيع عناصر من الجيش السوري بموكب مهيب إلى مستشفى حلب العسكري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *