قواص: تأمين مستلزمات العملية الانتخابية من أوراق وحبر وظروف

شعارات حملات مرشحي الرئاسة السورية

عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات، “رياض قواص”: التأكيد على اللجان الفرعية أن تكون على مساواة مع جميع المرشحين

سناك سوري-متابعات

قال عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات، “رياض قواص”، إنه تم تأمين جميع مستلزمات العملية الانتخابية من أوراق وحبر وظروف، بالإضافة إلى توزيع صناديق الاقتراع على كافة المراكز، لافتاً أنه تم تحديدها في كافة المحافظات السورية.

وأضاف “قواص”، في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن «اللجنة اجتمعت باللجان الفرعية القضائية في المحافظات وأكدت لها أن تتم العملية الانتخابية بشفافية ووضوح ومساواة وحيادية بحيث أن تكون اللجان على مساواة مع جميع المرشحين لتكون العملية الانتخابية سلسة وحرة ونزيهة».

اللجنة القضائية العليا، أكدت على لجانها الفرعية التعامل وفق القانون، بحسب “قواص”، مضيفاً أنهم تحدثوا خلال الاجتماع عن الصعوبات التي تعترض عمل اللجان الفرعية، والاستماع للمشاكل وحل الإشكالات التي من الممكن أن يتعرضوا لها، مؤكداً أن «اللجنة القضائية العليا تمارس مهامها بحيادية واستقلال تام وشفافية ولا يوجد أي تدخل في عملها أو شؤونها أو مهامها، ولا يوجد أحد يحد من صلاحياتها».

اقرأ أيضاً: مرشح الرئاسة عبد الله… يرفع شعار الجبهة الوطنية التقدمية الفاعلة

وزارة الداخلية أعدت السجل الانتخابي، وهناك تنسيق بين اللجنة والوزارة بهذا الخصوص، وفق “قواص”، مضيفاً أن “سوريا” «في الاستحقاق الرئاسي تعتبر دائرة انتخابية واحدة وبالتالي أي مواطن يحق له أن يدلي بصوته في أي مركز انتخابي بأي محافظة يوجد فيها ولو كانت غير محافظته».

يذكر أن المرشحين للانتخابات الرئاسية السورية، كانوا قد أطلقوا السبت الفائت شعار حملاتهم الانتخابية، التي بدأت رسمياً وتستمر حتى 24 أيار الجاري، على أن تقام الانتخابات يوم 26 منه بالداخل، ويوم 20 في السفارات السورية بالخارج.

اقرأ أيضاً: محمود مرعي يعلن برنامجه الانتخابي ويدعو لمناظرات مع المرشحين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع