قصة المقاتل البريطاني الذي قتل في سوريا

سناك سوري – عمر حاج خميس

أفردت صحيفة الاندبندنت البريطانية مقالاً عن “أوليفر هول” الذي قتل قبل أيام في سوريا خلال تواجده إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في الرقة.

وجاء في مطلع المقال :«قتل الرجل البريطاني الذي سافر إلى سوريا لمحاربة داعش أثناء إزالته الألغام من مدينة الرقة المحررة مؤخراً».

و”أوليفر هول” هو مواطن بريطاني جاء إلى سوريا لمحاربة تنظيم داعش الذي يضم عشرات المواطنين البريطانيين أيضاً في صفوفه، وهو يبلغ من العمر “24” عاماً وينحدر من منطقة “بورتسموث” التي غادرها إلى سوريا قبل أربعة أشهر وهي المدة التي سبقت وفاته.

وبذلك تكون الأزمة السورية قد قسمت البريطانيين أيضاً بين محارب لداعش في سوريا ومحارب مع داعش في سوريا، بعد أن قسمت هذه الأزمة العالم إلى محورين، وقسمت السوريين إلى محاور. موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً:استراليا ترفع الحظر عن الرقة

وقال “مارك كامبل” وهو مسؤولة حملة التضامن مع الكرد في بيان له:«إنني أؤكد بكامل الحزن والأسف العميق من مصادر كردية في سوريا أن أوليفر هول، وهو مواطن بريطاني سافر إلى سوريا في أغسطس ليساعد قوات سوريا الديمقراطية في تحرير مدينة “الرقة” من داعش،  توفي في 25 تشرين الثاني أثناء إزالة ألغاماً خلفتها داعش بعد تحرير المدينة».موقع سناك سوري.

وتأتي وفاة “هول” بعد مرور شهر على إصابة زميله البريطاني “جاك هولمز”، وهو قناص من “بورنموث”، قاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية منذ كانون الثاني / يناير 2015.

يذكر أن هناك بريطانيين آخرين سقطوا في سوريا بوقت سابق عرف منهم “محمد أكسوي” (32 عاما) و”لوك روتر” (22 عاما)، “ريان لوك” (20 عاما) “ودين ايفانز” (22 عاما) وكونستاندينوس ايرك سكورفيلد (25 عاما).

اقرأ أيضاً:هل تعثر الفصائل الإسلامية على أسلحة “سرجون الثاني”؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *