“قسد” تعلق على موضوع مشاركتها في “معركة إدلب”

“قسد” بدأت الإعداد “للمرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة”

سناك سوري-متابعات

نفت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكياً على لسان متحدثها “كينو غابرييل”، مشاركة القوات الحكومية في معركة “إدلب”، مؤكداً «عدم صحّة هذه الإشاعات سواء من ناحية المشاركة في مثل هكذا عمليات عسكرية أو من ناحية التنسيق مع الدولة السورية بشأن إدلب».

وقال “غابرييل”: «”قسد” ملتزمة ببرامجها وخططها لاستكمال العمليّات العسكريّة التي بدأتها لتحرير الريف الشماليّ لمحافظة دير الزور، والتركيز على دحر تنظيم داعش الإرهابيّ من الجيب الأخير المتبقّي له في منطقة حوض الفرات الأوسط شرقيّ نهر الفرات».

وأضاف أن «القوات بدأت الإعداد “للمرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة” قرب الحدود مع العراق».

اقرأ أيضاً: قيادي كردي: “قسد” و”PYD” يندمجان مع القوات الحكومية

يذكر أن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردي “علي مسلم” قال في وقت سابق إن «حزب “الاتحاد الديمقراطي” في شمال حلب اندمج مع القوات الحكومية، متوقعاً أن يشارك عناصره في عملية “إدلب” المرتقبة فيما لو بدأت».

هذه التطورات تأتي بعد الحوارات التي تجريها الإدارة الذاتية والحكومة، والتي تؤكد “إلهام أحمد” الرئيسة التنفيذية لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” أنها ما تزال في الإطار الخدمي، مشددة على أن الملف الأمني لم يطرح على الطاولة بعد.

وتزداد حدة الشائعات التي تتناول مصير مدينة “إدلب” يوماً بعد يوم، في حين يبدو أن الأمر ستحله التفاهمات الدولية، ربما بإستثناء مناطق تواجد “هيئة تحرير الشام” التي قد تشهد معركة في حال لم تستسلم.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *