أخر الأخبارسناك ساخن

قسد: تسليم مناطق للحكومة السورية بعيد عن الحقيقة

أحمي: منفتحون على الحوار بما يضمن الحفاظ على قسد

سناك سوري – متابعات

نفى المتحدث باسم “الإدارة الذاتية” (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية) “لقمان أحمي” الأخبار حول تسليم مناطق للحكومة السورية لكنه أبدى انفتاح الإدارة للحوار مع “دمشق”.

ونقلت وكالة “هاوار” عن “أحمي” قوله أنه لا حوار بين الإدارة والحكومة السورية حالياً مشيراً إلى أن أي أخبار عن تسليم المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسد” للحكومة السورية بعيد عن الحقيقة على حد وصفه.

وأشار “لقمان” إلى أن “الإدارة الذاتية” منفتحة على الحوار مع كل الأطراف لحل الأزمة السورية سلمياً وديمقراطياً بما يضمن حقوق مكونات الشعب في الجزيرة السوري والحفاظ على “قسد”.

اقرأ أيضاً: مصادر: مفاوضات لتسليم مناطق تسيطر عليها قسد للجيش السوري 

تصريحات “لقمان” تأتي بعد أن قال رئيس “مسد” “رياض درار” أمس لصحيفة “الشرق الأوسط” أنهم مستعدون للحوار مع الحكومة السورية دون قيود، مشيراً إلى أن الرئيس السوري “بشار الأسد” هو الحاكم الفعلي للبلاد.

فيما دعا “درار” “قسد” للتصرف بواقعية مبدياً جهوزيتهم للحوار في حال رغبت الحكومة السورية بالتوصل إلى حل سياسي شامل، مشيراً إلى أن الحوار مع الحكومة يجب أن ينتهي بالصلح وليس بالمصالحة.

وكانت صحيفة “الوطن” المحلية قد نقلت عن مصادر في مدينة “عين عيسى” بريف “الرقة” الشمالي الغربي لم تسمّها قولها أن الجيش السوري عزز وجوده في محيط المدينة وعلى أطراف مدينة “تل أبيض” بريف “الرقة” الشمالي مشيرةً إلى اجتماعات تعقد بين الجيش السوري و”قسد” لكنها لم تثمر عن نتائج وفق المصدر.

اقرأ أيضاً: درار: مستعدون للحوار مع الحكومة بدون قيود 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى