قرار جريء لوزارة النقل.. ومطالب بتعميمه على كل الوزارات

وزير النقل يحدد مدة تكليف مدراء النقل بـ3 سنوات مع تقييم أدائهم كل 6 أشهر.. (ياإلهي لو تظبط وتتعمم على كل الوزارات)

سناك سوري-دمشق

حدد وزير النقل “زهير خزيم“، مدة تكليف مدراء مديريات النقل ومراكز إجازات السوق، بـ3 سنوات كحد أقصى، على أن يتم خلالها تقييم الأداء بشكل نصف سنوي، والذي وعلى ضوءه يتم اتخاذ قرار باستمرار المدير المعني بمنصبه، أو تغييره.

قرار وزير النقل، كان أحد بنود تعميم صادر عن الوزارة، يتضمن تحديد شروط وضوابط اختيار مدراء النقل، ومن بينها وفق التعميم الذي نشرته صفحة الوزارة الرسمية بالفيسبوك، أن يمتلك أو تمتلك المدير أو المديرة، القدرة على إدارة الوقت، والتنظيم واتخاذ القرار المناسب، وتحمل المسؤوليات، بالإضافة إلى القدرة على تحسين مستوى الأداء وتلقي شكاوى العاملين والمراجعين، واحترام الموظفين ومعاملتهم بعدالة ومساواة، والنزاهة، وغيرها.

اقرأ أيضاً: الحكومة السورية تحافظ على 15 وزيراً … تعرفوا على أقدم الوزراء

القرار السابق لاقى ردود فعل إيجابية بين المواطنين، الذين طالب قسم كبير منهم بتعميم هذه الآلية على باقي الوزارات والمؤسسات، فمدة 3 سنوات يفترض أنها كافية لتقدير مدى الفاعلية والإنجاز الذي حققه المدير المعني في منصبه.

يذكر أن العديد من المدراء والمسؤولين في “سوريا”، مضى على استلامهم مناصبهم عدد كبير من السنوات، دون أن يلاحظ أي تقدم بمستوى الجهات التي يديرونها، بينما قد يتيح تطبيق مثل هذا القرار، زيادة تحفيز على الإنجاز، خصوصاً إن كان بقاء المدير أو المسؤول في منصبه رهن بما أنجزه في مؤسسته.

اقرأ أيضاً: عاجل.. إقالة أقدم محافظ في سوريا وتغيير 4 آخرين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع