قذيفة آر بي جي في السويداء … والافراج عن ناشط في جبلة

استبعاد خريبين وحريق في الدويلعة

سناك سوري _دمشق

أعلن القاضي الشرعي الأول بـ”دمشق” أن أول أيام العيد بعد غدٍ الأربعاء و أن يوم الغد هو اليوم الأخير من شهر رمضان بسبب استحالة رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم .

عدوان للاحتلال في “حمص” و تقدّم للجيش السوري في “حماة”

جددت قوات الاحتلال عدوانها على الأراضي السورية باستهدافها مطار التيفور بريف “حمص” الشرقي ، و نقلت وكالة سانا عن مصدرعسكري أن الدفاعات الجوية أسقطت صاروخين معاديين ، بينما ارتقى جندي سوري و جرح اثنين آخرين نتيجة سقوط عدد من الصواريخ أسفرت أيضاً عن أضرار مادية حسب المصدر .

تمكّنت قوات الجيش السوري اليوم من السيطرة على قرية “القصابية” شمال “كفر نبودة” لتدخل بذلك الحدود الإدارية لمحافظة “إدلب” من الجهة الجنوبية بعد معارك مع “النصرة” و حلفائها في المنطقة فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن الجيش السوري سيطرَ أيضاً على “مزارع جعاطة” ليصبح على مشارف قرية “الهبيط” بريف “إدلب” الجنوبي .

الإفراج عن ناشط في “جبلة” و القبض على مغتصبي الأطفال في “حلب”  

أعلنت صفحة “شبكة أخبار جبلة” أن السلطات السورية أفرجت عن مدير الصفحة “عمران حمودة” بعد يومين من توقيفه على خلفية دعوى تقدّم بها مجلس مدينة “جبلة” ضد “حمودة” بسبب نشره صوراً لمخالفات بلدية المدينة .

ألقى عناصر شرطة “مسكنة” بريف “حلب” القبض على المشتبه بهما في جريمة اغتصاب و قتل الطفل الذي عثر عليه قبل أيام في المدينة ، و اعترف المشتبه بهما بالجريمة و يجري العمل على تقديمهما للمحاكمة أمام القضاء المختص في حين تزايدت مطالبات أهالي “حلب” بإنزال أقسى العقوبات بالمتورطين بجرائم الاعتداء على الأطفال التي انتشرت في المحافظة مؤخراً .

مخيم الهول

بدأت في مخيم “الهول” بريف “الحسكة” أولى عمليات إخلاء المدنيين ، حيث باشرت إدارة المخيم اليوم عمليات إخراج 800 امرأة و طفل من المخيم للعودة إلى منازلهم في “الرقة” و “الطبقة” تلبيةً لمطالب العشائر المحلية في المنطقة .

استهداف “الأمن العسكري” في “السويداء” و سوق في “أعزاز” !

ذكر موقع السويداء 24 نقلاً عن مصدر أمني أن فرع “الأمن العسكري” في “السويداء” تعرض ليلة أمس لقذيفة “آر بي جي” أصابت جداراً في سور الفرع دون وقوع إصابات ، فيما أشار المصدر إلى أن حرس الفرع تعرّفوا إلى مطلق القذيفة دون أن يوضّح أي تفاصيل عن هوية الفاعل و ما إذا تمّ إلقاء القبض عليه .

مأساة إنسانية شهدتها مدينة “أعزاز” بريف “حلب” مع سقوط 22 مدنياً بينهم أطفال و عدد من الجرحى جرّاء انفجار سيارة مفخخة مساء أمس في منطقة “سوق الحدادين” وسط المدينة حسب ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض .

أخبار الحرائق

أسفر حريق نشب اليوم في محيط كراج الحجز في “الدويلعة” شرق “دمشق” إلى احتراق 8 سيارات مركونة فيه دون تسجيل إصابات فيما احترقت شاحنة على طريق المتحلق الجنوبي في العاصمة بسبب ارتفاع الحرارة .

الحرائق اشتعلت شمالاً في الأراضي الزراعية على طريق “عامودا – الحسكة” بينما شهدت مدينة “حلب” عدة حرائق توزعت على أحياء السريان القديمة و حي حلب الجديدة و حي الإذاعة و حي شارع النيل و المدينة الجامعية و حي جمعية الزهراء .

فيما نشب حريق في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية قرب قرية “المنيذرة” بريف “السويداء” الجنوبي و تمكّن رجال الإطفاء بالتعاون مع الأهالي من إخماده ، إضافة إلى اندلاع حرائق في أراضي قرية “علي فرو” بريف “القامشلي” .

استبعاد “عمر خريبين” من المنتخب !

في الرياضة ذكرت مواقع محلية أن الاتحاد الرياضي لكرة القدم استبعد اللاعب “عمر خريبين” من تشكيلة المنتخب بناءً على اقتراح المدرب “فجر إبراهيم” بعد أن اعتذر “خريبين” عن المشاركة في معسكر المنتخب التدريبي الحالي في “دمشق” تحضيراً لمباريات “إيران” و “أوزبكستان” الوديتين .

بينما رأى البعض أن استبعاد “خريبين” جاء بسبب خلافاته السابقة مع إدارة اتحاد الكرة في حين اعتبر آخرون أن قرار استبعاده كان صائباً بسبب اعتذاراته المتكررة عن الالتحاق بالمنتخب .

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع