قذائف على “حلب” و”حميميم”.. توقيف ناشط في “اللاذقية”.. ومظاهرات في “الحسكة”

عقوبات أمريكية تضع موبايلات السوريين في خطر !

سناك سوري _ دمشق

نفّذت “جبهة النصرة” قصفاً عنيفاً على منازل المدنيين في حي “الخالدية” بـ”حلب” مساء اليوم الإثنين حيث ضربت 11 قذيفة صاروخية شوارع الحي ما أوقع إصابات بين الأهالي لم يتبين عددها بعد فيما سادت حالة من الرعب بين سكان المنطقة.

في الوقت الذي بحث فيه وزيرا الدفاع التركي “خلوصي أكار” والروسي “سيرغي شويغو” للمرة الثانية خلال أيام سبل التهدئة في “إدلب” فقد نفذت “النصرة” والفصائل المتحالفة معها هجوماً على مواقع الجيش السوري في “المصاصنة” و”الحماميات” دون أن تتمكن من إحداث تغيير على خارطة السيطرة.

من جهة أخرى أعلنت قاعدة “حميميم” الروسية أنها تصدت لـ 6 قذائف أطلقتها “النصرة” على القاعدة من “إدلب” وأسقطت طائرة مسيرة كانت متجهة نحو القاعدة الموجودة قرب مدينة “جبلة”، كما أشارت القاعدة أن الطيران الروسي رصد مواقع إطلاق القذائف و قام بتدميرها عبر غارات جوية.

بينما نقلت وسائل إعلام معارضة معلومات عن وصول تعزيزات من فصائل “درع الفرات” قادمة من ريف “حلب” الشمالي نحو “إدلب” وريف “حماة”.

في حين استمرت حرب الاغتيالات في “إدلب” التي شهدت أمس اغتيال القائد العسكري لفصيل “المرابطين” “حسين المرعي” بعبوة ناسفة مزروعة في سيارته في بلدة “قاح” شمالي “إدلب”.

أكدت وسائل إعلام محلية في “حماة” أن الدخان الكثيف فوق مطار “حماة” العسكري ناتج عن حريق لأعشاب في محيط المطار، ونفت الأخبار التي تحدثت عن وقوع انفجار في المطار.

تناقل المستخدمون السوريون على نحو واسع خبر العقوبات الأمريكية الجديدة على “شركة هواوي” الصينية التي ستحرم هواتف “هواوي” من الحصول على تحديث لأنظمة “أندرويد” أو تطبيقات شركة “غوغل” الأمريكية.

اقرأ أيضاً: اعتداء جديد للاحتلال .. و نهاية حزينة لـ “الأيام” أبرز أحداث اليوم

الصفحات الفنية السورية نقلت خبر إصابة الممثلة “سلاف فواخرجي” أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسلها الجديد “خط ساخن” وتم نقلها إلى المشفى وتقديم العلاج اللازم لها قبل أن تخرج من المشفى فجر اليوم.

تمكنت دورية شرطة في ناحية “القبو” في “حمص” من إلقاء القبض على مطلوب يحمل أسلحة وقنابل حاول استخدامها في مقاومة الدورية، وتبيّنَ وجود 16 إذاعة بحث بحقه تتعلق بتهم قتل وسلب بقوة السلاح وخطف، (يعني المسؤول يلي قال حمص فيها 250 جبل شيخ الجبل ما قالها من فراغ).

مدينة “اللاذقية” شهدت توقيف الدكتور في هيئة البحوث العلمية الزراعية “أمجد حسن بدران” الذي يحظى بمتابعة واسعة عبر صفحته على “فيسبوك”، فيما قالت بعض المواقع والصفحات إن سبب التوقيف يعود لدعوى قدح وذم ضده بسبب كتابات له على مواقع التواصل.

وقع انفجار جديد في مدينة “الرقة” ناجم عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة تابعة لـ “قسد” بالقرب من كلية الآداب في المدينة.

مدينة “الحسكة” شهدت اليوم مظاهرة احتجاجية في حي “خشمان” ضد حملات التجنيد الإجباري التي تقودها “قسد” في المدينة في حين اعتقلت دوريات “قسد” 15 شاباً من بين المتظاهرين.

أزمة وقود تعيشها عدة مناطق في “دير الزور” نتيجة عدم توزيع “قسد” المخصصات الكافية لمحطات الوقود في مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً: رحيل “الطيب” و عدوان الاحتلال و قذائف “جبلة” أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع