قبل أن تحتضن طفلها.. أم حامل يخطف كورونا حياتها

صورة قسم عزل صحي في سوريا

طبيب يروي تفاصيل مأساوية ما قبل وفاة الأم.. ويحذر: كورونا ليس مجرد كريب

سناك سوري – متابعات

توفيت أم حامل جراء تأثرها بمضاعفات فيروس كورونا المستجد ورغم العناية الطبية التي كانت تتلقاها إلا أنه لم يُكتب لها النجاة ولم تتمكن من احتضان طفلها.

تداولت مواقع التواصل نبأ وفاة الشابة تيريز منصور البالغة من العمر ٢٩ سنة التي وافتها المنية صباح يوم الأحد الماضي وكانت حامل بالشهر الثامن حيث راجعت مشفى تشرين الجامعي باللاذقية بقصة سعال وترفع حروري من 10 أيام بالإضافة إلى صعوبة بالتنفس.

اقرأ أيضاً: الصحة تعلن بدء الموجة الثانية من كورونا: علينا التعايش معه

خلال الفحص تبين أنها مصابة بكورونا وخلال وجودها بالعزل حدث لديها مخاض عفوي أدى لولادة مبكرة، الجنين ولدَ بصحة جيدة ولكن اضطراب الأكسجة أجبر الأطباء على إجراء تنبيب للمريضة ولكن دخلت بفشل رئوي حاد مما أدى إلى الوفاة.

الطبيب مجدي بو عيسى والذي قال أنه تابع حالتها كتب عبر حسابه في موقع التواصل “فيسبوك”، تفاصيل تتعلق بالحادثة المأساوية ومضاعفات كورونا التي عانت منها السيدة قبل وفاتها، مؤكداً أن فيروس كورونا ليس مجرد كريب، ومطالباً بتوخي الحذر من هذا المرض ضمن المستطاع لأجل من هم أقل مناعة.

“وزارة الصحة” حذرت السبت الماضي، من “ذروة موجة ثانية” من فيروس “كورونا” في سوريا، مشيرة إلى أن بعض المحافظات تشهد ارتفاعاَ تدريجياَ في أعداد الحالات المسجلة، خاصة في محافظات (حماة وحمص واللاذقية والسويداء).

في حين قال وزير الصحة “حسن الغباش” مؤخراً أن هناك تزايد بعدد الإصابات بفيروس كورونا ومازالت الأمور تحت السيطرة ولم ندخل مرحلة الذروة.

اقرأ أيضاً: دمشق الخامسة بأعداد إصابات كورونا.. ووفيات الجزيرة 183 حالة

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه معظم المدن والمناطق السورية تراخياً بالالتزم بالإجراءات الوقائية من العدوى منها ارتداء الكمامة الواقية من الفيروس، رغم التحذيرات المتكررة من “وزارة الصحة” والجهات الطبية وخبراء “منظمة الصحة العالمية” الداعية لتوخي الحيطة والحذر من الفيروس لما يسببه من مضاعفات قد تكون مميتة لمن يعانون من أمراض مزمنة وضعف بالجهاز المناعي.

يذكر أن مجمل عدد ضحايا فيروس كورونا المعلن من “وزارة الصحة” بلغ منذ إعلان أول حالة إصابة في البلاد في آذار الماضي وحتى أمس الاثنين، 7295 إصابة و380 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: نصائح لوقاية المرأة الحامل وجنينها من كورونا تعرفوا إليها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع