في مجلس الشعب: نائب يخشى “تسونامي” والرئيس يجيبه بضحكة

نواب يبحثون قضايا الفيضانات والفساد والخبز… المهم النتيجة

سناك سوري – متابعات

أثار أعضاء مجلس الشعب السوري موضوع الفيضانات التي حصلت في “دمشق” وأدت لإغلاق الطرقات الرئيسية وخسائر مادية وبشرية مطالبين بعدم تكرار مثل هذا الموضوع “قصدن المطر الغزير واللا الفيضان” وأن يكون هناك استعداد من قبل المعنيين لمواجهة الأمر خاصة أن الموسم الحالي يبشر بأمطار غزيرة”خبرية مو حلوة أبداً للحكومة”.

النائب”شحادة أبو حامد” عبر عن خوفه من قدوم “تسونامي” وقال:«لنفرض جاءنا تسونامي لاسمح الله ماذا نفعل؟»، ما أثار ضحك رئيس المجلس “حمودة الصباغ” وأجابه:وكّل الله وينك ووين تسونامي؟،”الصراحة بعيد كتير بس كل شي ممكن”.

النائب “محمد قبنض” رأى أن الفرصة مواتية للحديث عن معيشة المواطن فرفع صوته مطالباً بتحسين الوضع المعيشي للمواطن السوري الذي تؤكد الدراسات أنه يحتاج لـ 200 ألف ليرة سورية في حال كانت أسرته مكونة من 5 أشخاص فكيف يكفيه 30 ألف، متسائلاً عن لجنة مكافحة الفساد التي شكلتها الحكومة ومهامها وهل اقتصرت على الإعفاء فقط.

النواب لم ينسوا خط الحكومة الأحمر “خبز المواطن يعني” ورأوا أن المواطن استسلم للأسعار “يعني صار يروح يدفع وهوي راضي ولابيسأل عن شي أصلاً بعد أن فقد الأمل بإجراءات وزارة التجارة الداخلية.

وزير التجارة الداخلية أجاب على تساؤلات النواب معتبراً أن الفيسبوك ضخّم موضوع تقنين المخصصات من مادة الطحين ولكنه يقول ربما حصلت بعض الاختناقات المفتعلة والوزارة لايد لها فيها ولاحيلة.

اقرأ أيضاً: “الفيسبوك” يتسبب بمشاحنات ساخنة بين النواب داخل مجلس الشعب!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *