في ذكرى رحيله … فنانون سوريون يستذكرون نضال سيجري

نضال سيجري - انترنت

في ذكرى وفاته الثامنة … سيجري حاضرٌ في قلوب محبيه

سناك سوري – دمشق

استذكر كل من الفنانين “باسم ياخور”، “آمال سعد الدين”، و”تولاي هارون” و”أمل عرفة”، والمخرج “الليث حجو” ، الفنان الراحل “نضال سيجري” في ذكرى وفاته الثامنة.

الفنان “باسم ياخور” نشر صورة عبر “فيسبوك” تجمعه بالفنان “سيجري” من مسلسل “ضيعة ضايعة” وأرفقها بتعليق، قال فيه: «الغالي الذي رحل في مثل هذا اليوم الحزين» .

اقرأ أيضاً: بعد رحيله … نضال سيجري ضيف دراما رمضان 2021

وعلقت كل من الفنانة “هبة نور”، والفنانة “ميرنا شلفون” على منشور “باسم ياخور” ، وتوجهتا بالدعاء بالرحمة والمغفرة لروحه، كما تفاعل متابعو مواقع التواصل مع المنشور، مستذكرين “نضال سيجري” ومعربين عن حزنهم لخسارته، ومحبتهم له التي مازالت مستمرة حتى الآن في قلوب جمهوره.

بدورها، نشرت الفنانة “تولاي هارون” صورة لها برفقة الراحل “سيجري” في “فيسبوك”، قائلةً: «صعب نسيانك ياطيب السلام لروحك متل اليوم فارقتنا وحزنا على فراقك الرحمة لروحك الطيبة».

من جهتها، استرجعت الفنانة “آمال سعد الدين” ذكريات لها مع الفنان “سيجري” قبل وفاته، وقالت لموقع “الفن”: «”نضال” من الأشخاص النادرين اللي نحنا دائماً نتذكرهم.. ونحن بالبيت بشكل يومي نتذكر “نضال”.. وإذا بتسأل أي حدا من أصدقائه، والمقربين منه بقلك “نضال” حدا كريم، ومحب، وموهوب، كان ممثل وصديق رائع، وما بيقبل يشوف مشكلة بين اتنين من رفقاتو إلا ولازم يحلها. ويقرب الأشخاص من بعض».

وأضافت: «شو ما حكيت عن “نضال” بكون مقصرة كتير.. “نضال” كان يحب الطفولة، والأطفال، وكان حريص على إنو يطلع جيل ناضج، كان يعلمهم على النظافة، واحترام الشخص الأكبر منهم، و”نضال” دربني على دخول امتحان القبول في “المعهد العالي للفنون المسرحية”، وأنا بعرفو من قبل ما ادرس بالمعهد .. لروحه الرحمة صديقنا الدائم، وأنا بعتبرو مسافر ورح نلتقي بعد فترة من الزمن».

أما المخرج “الليث حجو” نشر مقطع فيديو تضمن الأعمال الفنية التي تشارك بها “حجو” ونضال سيجري” وقال في تعليق: «شراكة عُمر.. الفنان “نضال سيجري” في الذكرى الثامنة لرحيله».

وجاء في الفيديو أن الشراكة الفنية بين “حجو” و”سيجري” تضمنت 13 عمل فني بدأت مع المسلسل الناقد الكوميدي “بقعة ضوء” من خلال عشرات اللوحات التي استمرت في الأجزاء الأول والثاني والرابع من العمل نفسه، لتعود الشراكة وتظهر في مسلسل “خلف القضبان”، ثم مسلسل “أهل الغرام”، و”الانتظار”، و”تقاطع خطر”، و”ضيعة ضايعة” في جزئيه الأول والثاني، و”الخربة”.

اقرأ أيضاً: فريق عمل ضيعة ضايعة يعود إلى أم الطنافس الفوقا

وبعدها بدأت مرحلة جديدة من التعاون الفني من خلال فيلم “سيجري” الوحيد “طعم الليمون” الذي قام بإخراجه “نضال سيجري” بالتعاون الفني مع “الليث حجو”، كما تعاون “نضال سيجري” فنياً في مسلسلات “الخربة”، “أرواح عارية”، “سنعود بعد قليل”.
ونشرت الفنانة “أمل عرفة” صورة للفنان الراحل عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك وأرفقتها بعبارة “بالبال على طول” وقام الكاتب “حسن م. يوسف” بمشاركة منشورها عبر صفحته.

تميز “نضال سيجري” بأدائه شخصيات حققت شهر جماهيرية منها “أسعد” في “ضيعة ضايعة”، و”الشاويش” في “الانتظار” وقدم خلال مسيرته الفنية عدة أعمال درامية منها “غزلان في غابة الذئاب”، “بنات العيلة”، “خط أحمر”، “ليل ورجال”، “عشتار”، “هيك تجوزنا”، “زمن العار”، “سفر الحجارة”، “الحصرم الشامي”، “عصر الجنون”، “سيرة الحب”، “إذاعة فيتامين”، “أبناء القهر”، “صلاح الدين الأيوبي”، “كليوبترا”، “الزعيم”، وغيرها.

ومن مسرحياته، “كاليغولا”، “السفربرلك”، “أواكس”، “الغول”، “مات ثلاث مرات”، “حمام بغدادي”، ومن الأفلام التي شارك بها “سيلينا”، “خارج التغطية”، “العريضة”، “الطحين الأسود”.

رحل الفنان “نضال سيجري” عن الحياة في 11 تموز عام 2013 بسبب المرض عن عمر ناهز الـ48 عاماً متزوج من الكاتبة “سندس برهوم”، وله ولدان، ولقبُّه محبوه بـ”شارلي شابلن” العرب عن دوره في “ضيعة ضايعة”.

اقرأ أيضاً: أبو نادر يرفض الانفصال عن ضيعة ضايعة في مسلسل مستقل

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع