الرئيسيةقد يهمكيوميات مواطن

في حلب عصابة تسرق وقود السيارات وعجلاتها

الحكومة نجحت في الحد من سرقة السيارات .. فانتقل اللصوص إلى الوقود والعجلات (عندهم مرونة)

سناك سوري – حلب

تفاجأ أنس صباح اليوم أن سيارته لا تدور وبعد المعاينة تبين أنها خالية من البينزين بعد أن تم سرقة خزان الوقود فيها خلال الليل الماضي.
“أنس” ابن حي الفرقان في مدينة حلب ليس أول شخص يسرق بينزين سيارته خلال الأيام الماضية حيث شهدت العديد من السيارات تفريغ خزانات وقودها خلال الليل في حادثة سرقة مثيرة للضحك والاستغراب.
ولا تقتصر السرقات في منطقة الفرقان على الوقود حيث يتم سرقة عجلات السيارات أيضاً، فاللصوص يفككونها ليلاً خلال نوم الأهالي ويضعون عوضاً عنها حجارة، (تخيل حالك نازل عسيارتك الصبح تركبها، تلاقي بدل الدواليب الأربعة، أربع حجارة !!).
هذا ويبلغ سعر ليتر البينزين 225 ليرة سورية أما المسروق فهو يباع بحوالي 150، وتقدر نسبة المسروقات من البينزين يوميا ًبحوالي 20 ليتر أي حوالي 30 ألف ليرة، ناهيك عن العجلات التي يفوق سعرها 50 ألفاً.
يذكر أن عصابة سابقة كانت قد نشطت في حي الجميلية خلال شهر تشرين الأول وسرقت عجلات عشرات السيارات وكركبت حياة السكان، ويبدو أنها انتقلت إلى حي الفرقان حالياً.
جدير بالذكر أن الحكومة نجحت نسبياً في الحد من سرقة السيارات، لذلك لجأ اللصوص مؤخراً لسرقة البينزين والعجلات بدل عناء سرقة السيارة كاملة (هيك أسهل).

اقرأ أيضاً”: عصابة متخصصة بسرقة عجلات السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى