في حلب تستطيع شراء الطعام بدون مال!

الصورة التي تناقلها النشطاء في فيسبوك

مبادرة أطلقها بائع حلبي والنشطاء يطالبون بتعميمها في باقي المحافظات.

سناك سوري-رصد

هي فكرة أطلقها بائع حلبي إذ وضع صندوقاً بالقرب من أنواع الخضروات والفواكه المتنوعة في محله وكتب عليه «خضار للفقراء.. خضرة جيدة لمن لا يمتلك قوت يومه».

وتقوم مبادرة البائع الحلبي بحسب النشطاء الذين تناقلوا الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أن يقوم كل مشتري بوضع جزء من مشترياته إن رغب في الصندوق المخصص لمن لا يملك ثمن طعامه، فحبة بندورة من كل مشتري خلال يوم واحد قد تكون كفيلة بإطعام عدة أسر لا تملك أن تشتري قوت يومها في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

اقرأ أيضاً: لقطة سورية .. معلم ينظم السير أمام مدرسته لحماية الطلاب (صور)

وقد حظيت مبادرة البائع الحلبي الذي لم يذكر اسمه أو حتى موقع محله بالكثير من الشكر لدى نشطاء الفيسبوك، الذين طالبوا بتعميم المبادرة في باقي المحافظات السورية، كونها وعلى بساطتها تساهم في مساعدة المحتاجين بفعل الحرب من جهة، وتعزز المحبة بين الناس في المجتمع السوري لما لها من آثار إيجابية كثيرة.

إلا أن بعض التعليقات أشارت إلى أن البائع ليس من “حلب” وأن المبادرة ليست في “حلب”، وتعددت أسماء المحافظات التي قيل إن المبادرة موجودة فيها، لكن كانت مجمل التعليقات إيجابية تجاهها، على أمل أن تنتشر في كل المحافظات التي قيل أنها موجودة فيها وحتى في كل المحال التجارية.

ويعاني المواطن السوري من تدني مستوى المعيشة بشكل غير مسبوق جراء انخفاض سعر صرف الليرة السورية، وقد فشلت كل الاجراءات الحكومية في وضع حد لهذه المشكلة التي ماتزال تؤرق المواطن، ويعول كثيراً على تكافل السوريين بين بعضهم البعض لتخفيف المعاناة.

اقرأ أيضاً: أهالي السويداء يبنون مستشفى السرطان على نفقتهم الخاصة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع