في “بانياس” إنجاز جديد للخبرات الوطنية السورية في مجال الكهرباء

إصلاح المجموعتين الغازية الثانية والبخارية الثانية في محطة توليد “بانياس” ووضعها بالخدمة قبل بداية فصل الشتاء

سناك سوري – متابعات

تواصل الخبرات العاملة في قطاع الكهرباء في “سوريا” في تحقيق المزيد من الإنجازات والأعمال التي توفر الأموال على خزينة الدولة وتسهم في تحقيق استقرار التيار الكهربائي في مختلف المناطق والمحافظات، حيث تمكن عمال شركة توليد كهرباء”بانياس” من إصلاح المجموعة الغازية الثانية والبخارية الثانية التي خرجت عن الخدمة منذ منتصف أيلول الماضي.

عمليات الإصلاح التي تمت كانت تحتاج لخبرات أجنبية تكلف الدولة ملايين الدولارات بسبب الحاجة لقطع تبديل وإصلاح من شركات أجنبية وقد تمكن العمال من تبديل صمامات التحكم في المجموعة البخارية الثانية، إضافة لقيامهم بإعادة الاستفادة من قطع التبديل المستعملة “خلايا المسخنات” بعد إعادة صيانتها وتوفير مبالغ مالية كبيرة تقدر بـ 100 مليون ليرة سورية.

إنجاز العمال الجديد استدعى زيارة خاصة قام بها وزير الكهرباء للشركة حسب ما نشر موقع الوزارة على فيسبوك وقد :«أثنى  الوزير على جهود العمال وخاصة ورشات الإصلاح التي تبذل جهوداً كبيراً للمحافظة على المحطة بحالة جيدة متحدّين كافة الظروف  وخاصة نقص قطع التبديل نتيجة العقوبات الاقتصادية المفروضة على “سوريا”».

ويسجل للخبرات والكوادر الوطنية السورية أنها تمكنت خلال سنوات الحرب العمل دون كلل ولم تحتج بالعقوبات الاقتصادية والأزمة بل كانت دائماً صاحبة المبادرة للتخفيف من معاناة المواطنين في مجالات مختلفة وتوفير الأموال على خزينة الدولة.

اقرأ أيضاً: إنجاز جديد لخبرات الكهرباء الوطنية وفر على الحكومة 25 مليون يورو

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *