أخر الأخباررياضة

في الجولة ما قبل الأخيرة … اشتداد المنافسة بين فرق المربع الذهبي

الجولة 25 الحاسمة لفرق الهبوط ... من سيحجز مقعده في دوري الأضواء؟

تنطلق اليوم الجولة الـ 25 ما قبل الأخيرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، وستكون جولة تحديد الهبوط بشكل رسمي ومن سيستقر من بين الفرق في المربع الذهبي، وذلك بعد أن حُسم اللقب في الجولة الماضية لـ “تشرين”.

سناك سوري – غرام زينو

حيث يحلّ “الوحدة” ضيفاً ثقيلاً على “حطين” على أرض ملعب “الباسل” في “اللاذقية”، المباراة صعبة على الطرفين نظراً لابتعاد الفريقين عن المراكز المرجوة لهما 3 نقاط، حيث يقع “الوحدة” بالمركز الرابع برصيد 38 نقطة و”حطين” بالمركز العاشر برصيد 30 نقطة، حيث أن “حطين” بحاجة الفوز لضمان بقائه بدوري الأضواء رسمياً بغض النظر عن نتيجة ملاحقه “الشرطة”، و”الوحدة” بحاجة الفوز لينهي موسمه ضمن المربع الذهبي الذي يفصله عنه ثلاث نقاط يلاحقه عليها “الفتوة” و”الأهلي”.

كما ستشهد الجولة الكلاسيكو السوري بين “الأهلي” و”الكرامة” على أرض ملعب “الحمدانية” في “حلب”، لا خطر على الفريقين ويبدو أنهما استقرا بمنتصف الترتيب، إلا إذا كان لـ “الأهلي” رأي آخر بأن ينهي موسمه بالمربع الذهبي لابتعاده ثلاثة نقاط فقط عن المركز الرابع، لكنه يحتاج للظفر بالمركز فوزاً بفارق هدف على الأقل وخسارة كل من “الوحدة” و”الفتوة”، ويقع “الأهلي” بالمركز السادس برصيد 35 نقطة و”الكرامة” بالمركز التاسع برصيد 32 نقطة.

كما سيستضيف “النواعير” الهابط رسمياً “جبلة” على أرض ملعب “حماة البلدي”، مباراة ستكون من طرف واحد وسيكون طموح “النوارس” بها كبير لتحقيق نتيجة جيدة تعزز نتيجتهم على جدول الترتيب، ويقع “جبلة” بالمركز السابع برصيد 34 نقطة و”النواعير” بالمركز 13 برصيد 13 نقطة.

و”الشرطة” سيلاقي “الطليعة” على أرض ملعب “الجلاء” بـ “دمشق”، المباراة لن تكون سهلة على الفريق الحموي نتيجة الصحوة المتأخرة والخطرة لـ “الشرطة” وبالتالي ستكون صعبة التوقعات لكن “الشرطة” سيقاتل حتى ينجو من الهبوط بانتظار هدية من جاره “الوحدة”، ويقع “الشرطة بالمركز 11 برصيد 27 نقطة و”الطليعة” بالمركز الثامن برصيد 33 نقطة.

أخيراً يتواجه “الفتوة” و”الحرجلة” على أرض ملعب “الفيحاء” بـ “دمشق”، بعد أن حجز “الحرجلة” مكانه كثالث الهابطين رسمياً في الجولة الثانية، فسيستغل “الفتوة” تلك النقطة لتحقيق الثلاث نقاط بانتظار خسارة “الوحدة” أمام “حطين”، ويقع “الفتوة” بالمركز الخامس برصيد 35 نقطة، و”الحرجلة” بالمركز 12 برصيد 24 نقطة.

وتستكمل الجولة غداً بلقاء البطل لنسخة الدوري 2021/22 “تشرين” بـ “الجيش” على أرض ملعب “الجلاء” بـ “دمشق”، والوصيف “الوثبة” سيستضيف “عفرين” على أرض ملعب “خالد بن الوليد” بـ “حمص”.

اقرأ أيضاً: اللقب الثالث على التوالي لتشرين.. وخيبة للوثبة رغم الفوز 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى