إقرأ أيضاالرئيسية

في إحصائية صادمة.. كل أسبوع يتم إلقاء القبض على عصابة “محترفة” في سوريا

 

العصابات تتماشى في تزويرها مع احتياجات السوق المتمثلة بتأجيل خدمة العلم

سناك سوري – دمشق

في إحصائية صادمة تعكس مستوى انتشار الجريمة في سوريا، قال مصدر في وزارة الداخلية السورية إنه يتم أسبوعياً إلقاء القبض على عصابة تزوير محترفة، خصوصاً فيما يتعلق بموضوع الأختام.
أختام العصابات تتماشى مع احتياجات السوق السوري حالياً، حيث يبحث آلاف الشبان عن وسيلة للتهرب فيها من الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، لذلك فإن هذه العصابات تختص غالباً بأختام شعب التجنيد والإجازات.
حيث يقوم الشبان من خلالها بتأجيل خدمتهم الإلزمية على دفتر خدمة العلم فقط دون أن يكون لهذا التأجيل أي تثبيت في شعب التجنيد، بينما يستفاد منها الهاربون من الخدمة بالحصول على إجازات وهمية لكنها تبدو رسمية من خلال الأختام الاحترافية الموضوعة عليها.

اللافت في هذه العصابات بحسب ما ذكر مصدر رسمي لجريدة الوطن أن أعضائها من المحامين والمهندسين، حيث تم إلقاء القبض على عدد منهم في أكثر من عملية مؤخراً.

إقرأ أيضاً وزارة الداخلية تلقي القبض على عصابات صغيرة … متى يأتي دور الكبار؟

أبرز عصابات التزوير التي ألقي القبض عليها اعتمدت آلات مصنوعة في “السويد” وتمكنت من تزوير حوالي “165” ختماً.

عدد العصابات التي ألقي القبض عليها يشير بوضوح إلى مستوى انتشار الجريمة في سوريا وهو مؤشر خطير جداً، إضافة إلى أن نوعية المواضيع المزورة تشير إلى مستوى التهرب من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في ظل عدم اكتراث الجهات المعنية بالبحث عن أسبابها الحقيقة والتفكير بحلول جدية وناجعة لها.

كما أن حوادث التزوير في الأختام والشهادات، تعيدنا إلى ما تم رصده منذ أسابيع قليلة عن تزوير شهادات جامعية عالية، من (أطباء ومهندسين، وأمين فرع حزب) تم كشفها مصادفة، حيث أن العقوبة من الممكن أن تصل إلى أكثر من ثلاث سنوات، مع العلم أن هناك حالات كثيرة قد (طلعت على المعاش) دون أن تكشف.

إقرأ أيضاً أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث.. “مشتري شهادة دكتوراه”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى