أخر الأخبارفن

فيلم السورية تاج الديب مُرشح للفوز بمهرجان سيدني للأفلام القصيرة

السورية “تاج الديب” بطلة فيلم “السقوط”.. هاجرت مع عائلتها منذ العام 2014 إلى “أستراليا”

سناك سوري-متابعات

تُشارك الممثلة السورية “تاج الديب”، في مهرجان “سيدني” للأفلام القصيرة الناطقة بالعربية، من خلال فيلم “السقوط”، وهو الفيلم الذي يتصدر قائمة الأفلام المرشحة للفوز في المهرجان هذا العام.

“الديب” التي تبلغ من العمر 21 عاماً، وتلعب دور “ياسمين” في الفيلم، تقول إن تجربة العمل كانت رائعة، كون طاقم العمل مؤلف بالكامل من لاجئين ومهاجرين من الشرق الأوسط، وفق وكالات إخبارية.

الممثلة السورية، تضيف أنها استوحت أبعاد الشخصية من واقع حياتها كلاجئة تركت بلدها “سوريا” وهي بعمر الـ16 عاماً، عقب اندلاع الحرب في البلاد، وأشارت إلى رحلة نزوحها مع عائلتها من “حمص” إلى “لبنان” ثم وصولها إلى “أستراليا”، واستقرارها في “ملبورن” منذ العام 2014.

اقرأ أيضاً: التفوق السوري لاجئ في كندا!

ويعرض الفيلم قصة لاجئين اثنين، أحدهما أمٌ سورية والثاني إمامٌ عراقي، حيث يدور حديث عاطفي بينهما، يخرج المُشاهد منه محملاً بالأسئلة أكثر من الأجوبة، ووفق وسائل إعلام عربية فإن الفيلم يناقش قضايا من العيار الثقيل بينها الانتحار في العالم العربي، بالإضافة إلى كونه يعرض قصة اللجوء والهجرة من الوطن.

فيلم “السقوط” من كتابة وإخراج “ميرت بيرديلك”، التركي الأصل، ويشارك في بطولته إلى جانب “الديب”، الممثل الأسترالي من أصول عراقية “ماجد شكر”.

يذكر أن مهرجان “سيدني” للأفلام القصيرة بنسخته الـ67، سيتم إطلاقه في العالم الرقمي لأول مرة عوضاً عن دور العرض الكبيرة كما جرت العادة، كما قررت اللجنة التنظيمية للمهرجان حرصاً على سلامة المشاركين فيه، والمخاوف من الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: دراسة بريطانية: اللاجئون السوريون فاعلون

وسيتمكن الراغبون بمتابعة الأفلام المشاركة بالمهرجان، من حضورها وهم داخل منازلهم من خلال زيارة موقع المهرجان المُقام من 10 إلى 21 حزيران.

يذكر أن عدد كبير من السوريين الذين هاجروا البلاد جراء الحرب وتدهور مستوى المعيشة في البلاد، قد تميزوا في بلدان لجوئهم سواء من الناحية التعليمية أو حتى العملية والفنية.

اقرأ أيضاً: من هما السوريتان ضمن قائمة الـ 100 امرأة الأكثر تأثيراً في العالم؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى