فيصل سرور: ليس لدينا ذقن ممشطة

الأسعار في دير الزور-سناك سوري

عضو المكتب التنفيذي في محافظة “دمشق”، “فيصل سرور”: لم نسجل أي مخالفة زيادة أسعار تستوجب السجن

سناك سوري-متابعات

قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة “دمشق”، “فيصل سرور”، إنه تم ضبط أكثر من 100 مخالفة في العاصمة منذ تطبيق قانون حماية المستهلك الجديد، لافتاً أن الجولات طالت حتى اليوم أكثر من 500 محل، وأضاف: «لا نستثني أي محل من الجولات المستمرة، وليس لدينا أي ذقن ممشطة».

وأضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أنهم لم يسجلوا أي مخالفة تستوجب عقوبة السجن، التي ترتبط بمخالفات محددة أبرزها، تقاضي أسعار زائدة، (يعني كل يلي بالسوق أسعار عادية؟!، إي خلص لكن المشكلة بجيب المواطن مو بالتاجر والأسعار).

عدد المخالفات المضبوطة مؤخراً كان قليلاً، بحسب “سروري”، معتبراً أن السبب يكمن في التزام العديد من المحال التجارية بمضمون قانون حماية المستهلك الجديد، الذي بات يشكل لهم ردعاً.

اقرأ أيضاً: تشديد العقوبات بقانون حماية المستهلك.. هل ستشكل ردعاً للمخالفين؟

غالبية المخالفات جاءت على خلفية عدم الإعلان عن الأسعار بالنسبة للفواكه والخضار والمنظفات والمواد الغذائية والمواد الأساسية، وفق “سرور”، لافتاً أن الجولات تجرى عن طريق التموين والشؤون الصحية بوجود الضابطة العدلية.

وأضاف أن الرقابة والجولات يتمان بشكل دوري ومفاجئ، ويصل عدد القائمين على الجولة في كل قطاع يصل إلى أكثر من 20، لافتاً أنه «خلال الجولات الأولية على الأسواق اقتصر الأمر على التنبيه ووضعهم بصورة القانون الجديد والتشدد على ضرورة التقيد، حتى بدأت بعدها عملية تنفيذ الضبوط اللازمة بحق المخالفين».

يذكر أن محافظة “دمشق” سبق أن شكلت لجان تتألف من أعضاء مجلس المحافظة ورئاسة المكتب التنفيذي، بهدف ضبط ومراقبة الأسواق بعد إصدار قانون التموين الجديد أو ما يعرف بقانون حماية المستهلك قبل نحو الأسبوعين.

اقرأ أيضاً: التجار يستجيبون لـ البرازي بمبادرات خجولة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع