الرئيسيةحكي شارع

بالصوت والصورة يُمنَع بث برنامج يتجاوز الخطوط الحمراء في سوريا

سناك سوري – خاص

بعد أن انتشر خبرها على نطاق واسع جداً في سوريا وبات المواطن المهتم يترقب بث هذه الحلقة التي تعد سابقة في تجاوز الخطوط الحمر على مستوى الإعلام السوري، أعلن مقدم برنامج “استديو الخدمات” أن بث الحلقة سيقتصر على البث الإذاعي لمحطة “سوريانا” وعبر الإنترنت فقط أي أنها لن تبث بالصوت والصورة كما كان مقرراً في السابق.
وقال مقدم البرنامج “غيلان غبرة” مخاطباً الجمهور عبر صفحته في فيسبوك أخجل منكم بقدر خجلي من ذكر الأسباب، وأضاف بلغة عامية:«مو عرفان اضحك ولا ابكي، سامحوني والله عم نتعب كرمالكن وأنا مادخلني وسوريانا مادخلها».
وقد أصاب هذا النبأ المتابعين بخيبة أمل من وزارة الإعلام السورية والمتحكمين بالإعلام في البلاد من وراء الكواليس، واعتبر المراقبون أنهم أحبطوا الشارع السوري الذي رأى في هذه الحلقة بداية لمرحلة جديدة في الإعلام السوري تشكل علامة فارقة ويكون مابعدها ليس كما قبلها لكن يبدو أن هذا الأمر لم ولن يحدث وسيبقى الإعلام السوري في نفس الدائرة التي وضع نفسه فيها بحسب آراء المتابعين.

وكان “غيلان” قد أعلن سابقاً عن عناوين الحلقة مثل:

* لماذا يتم استدعاء الإعلامين وأصحاب صفحات الإنترنت الى الأفرع الأمنية كل فترة؟

* ما هي الخطوط (الحقيقية) الحمراء التي لا يجب المساس بها … ما بين التنظير وعشرات الخطوط على أرض الواقع!

* هناك واجبات على المواطن الالتزام بها قانونياً من الناحية الإعلامية أو عبر الانترنت ولكن أين حقوقه! والتي هو أصلاً ينتقد لنقصانها !!

* ابتكار فرع خاص بالجرائم الالكترونية لقمع ومراقبة الإنترنت.

* القانون الذي طالب به النائب أحمد الكزبري .

تفاصيل أخرى: لأول مرة برنامج سيتجاوز المحرمات في الإعلام السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى