أخر الأخبارفن

فنانو سوريا يشاركون بحملات التضامن مع القدس المحتلة

ممثلون ومطربون يشاركون بحملة إنقاذ حي الشيخ جراح

سناك سوري – متابعات

أعرب عدد من الفنانين السوريين عن تضامنهم مع الفلسطينيين في الأحداث الأخيرة التي يشهدها “حي الشيخ جراح” في “القدس” المحتلة التي اندلعت منذ أكثر من أسبوع بين سكان الحي وقوات الاحتلال، إلى جانب ممارسات المستوطنين والاحتلال ضد المدنيين في المسجد الأقصى.

الفنانة “سلمى المصري” أكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وكتبت في منشور عبر صفحتها في “فيسبوك”، قائلةً فيه: «أيها المرابطون في الأقصى قلوبنا معكم فلسطين القلب والقدس الروح».

اقرأ أيضاً: سوريا تعلن موقفها الرسمي من اعتداءات الاحتلال في القدس

من جهتها، كتبت الفنانة “كندة علوش” تغريدة عبر حسابها بـ”تويتر”: «اللهم كن مع إخواننا في “فلسطين” الشقيقة، وامسح آلامهم، وانصرهم».

بدورها، شاركت الفنانة “شكران مرتجى” منشور عبر حسابها “إنستغرام”، وعلقت: «إلى متى سنجمع مفاتيح منزلنا، ونرحل إلى متى سنبقى تحت قيد اللجوء إلى متى أيها المارون، ونحن الحق الأرض لنا، والقدس لنا، وفلسطين لنا».

الفنان “ناصيف زيتون” كتب عبر حسابه في “تويتر” تغريدة قال من خلالها: «أهلنا، وناسنا، وأحبابنا في “فلسطين” الله ينصركم، ويكون معكم».

من ناحيته، أعرب مغني الراب والممثل “اسماعيل تمر” عن موقفه من الوقائع التي تشهدها الأراضي المحتلة، ونشر عبر خاصية “ستوري” في حسابه بـ”انستغرام” صورة من قلب الحدث مرفقة بعبارة تطالب بإنقاذ حي “الشيخ جراح”.

كما قامت الفنانة “صفاء سلطان” بتغيير صورة الغلاف لحسابها الشخصي في “فيسبوك” بصورة معدلة لها ومرفقة بعبارة تضامنية “أنقذوا حي الشيخ جراح”، وسبق ذلك قيام “سلطان” بافتتاح حلقة برنامجها “الكنز” يوم الجمعة الماضي بأغنية “أنا اسمي القدس” مع ارتدائها الزي الفلسطيني التقليدي، في خطوة أبدت خلالها تضامنها مع القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: السدير مسعود يتحدث عن علاقته بوالده: رفض التوسط لي بالفن

وتشهد مدينة “القدس” المحتلة مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال، اندلعت عقب محاولة سلطات الكيان إخلاء حي “الشيخ جراح” المقدسي، من سكانه ومنح منازلهم للمستوطنين الإسرائيليين، وردّت قوات الاحتلال على المظاهرات السلمية للفلسطينيين باستخدام العنف وحملات الاعتقال ومساعدة المستوطنين على اقتحام باحات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين فيه.

واجتاحت مواقع التواصل صور، ومقاطع فيديو توثق الاشتباكات التي وصل صداها إلى جميع أنحاء العالم، حيث وصل وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح باللغتين العربية، والإنجليزية إلى قائمة أكثر الوسوم انتشاراً في العالم.

اقرأ أيضاً: فايز قزق: مؤسسات الحكومة مخترقة بالفساد ونخرها السوس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى