فنانون يتعاطفون مع متضرري حريق مخيم السوريين بلبنان: لنا الله

حريق المخيم_ انترنت

ماذا قالت سلاف فواخرجي وأمل عرفة وشكران مرتجى عن حريق مخيم السوريين؟

سناك سوري – متابعات

أعرب فنانون سوريون عن تعاطفهم وغضبهم بسبب الحريق الذي أتى بالكامل على مخيم للسوريين في “المنية” بـ”لبنان” بعد خلاف بين أحد السكان المحليين وعدد من العمال السوريين.

الفنانة “سلاف فواخرجي” نشرت صورة عبر “فيسبوك” وثقت منظراً عاماً لخيام السوريين بعد حرقها علقت عليها: «جارت البلاد وجارت العباد، لكم ولنا الله يا أهلي وناسي».

اقرأ أيضاً: خلاف ينتهي بإحراق مخيم للسوريين في لبنان!

الفنانة “أمل عرفة” نشرت في “انستغرام” صورتين للحظة إحراق خيام اللاجئين، وأخرى توثق نساء وهن يحملن بقايا أغراضهن بعد انتهاء الحريق، قائلةً: «المأساة السورية.. لو القلب بيوسع.. لو البيت بيوسع.. لو القدرة بتوسع كنت حطيت الكل معي.. الحزن صار كلمة قليلة وتافهة قدام اللي صار وعم يصير والله يستر من الجاية».

وأضافت الفنانة “عرفة” «الله يردكون لبلدكون سالمين .. الذل بالبلد ولا ذل الغريب.( عن حرق مخيم للسوريين في لبنان أتحدث).. وأيضاً لا للتعميم».

وتابعت: «حذفت التعليقات لا مكان في صفحتي لأي رأي أعمى من أي طرف من الأطراف ولا مكان للسياسة هنا ( أنا لا أجيدها) موقفي واضح أنا مع الإنسان أي كان لونه أو دينه أو انتماؤه.. سوريا لم تعد تحتمل متطرفين».

تعليق الفنانة “عرفة” تلاه ردود منها على بعض المتابعين ممن أساءوا التعليق على ما كتبته، وقالت: «رح أشيل الكومنتات بس بدي الناس تتأكد إننا نحن البشعين بحق بعض قبل ما نلوم الغريب».

وردت على آخر بالقول: «نفاق بعينك ما بدي شهادة منك لا بإنسانيتي ولا ببلدي فظاعة شو ناس قادرة عالشتم أنا قادرة اشتم كمان بس حبيتلك هالمستوى لإلك بس».

اقرأ أيضاً: نار سوريا تصل قلوب فنانيها.. جورج وسوف: قلبي عميحترق معها

من ناحيته، علق الفنان “قاسم ملحو” على الحادثة عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” وكتب: «السوري هابيل وكل الكوكب قابيل… أي نعم».

كما نشرت الفنانة “شكران مرتجى” صورة لمكان الحريق في “إنستغرام”: «2020 لتحترقي بكل تفاصيلك كما أحرقتي قلوبنا، لو كنتِ رجلاً لقتلتك».

وقعت حادثة الحريق نتيجة خلاف بين شخص من عائلة تُسمى “آل المير” وعدد من العمال السوريين أسفر عن اشتباك بالأيدي أدى إلى سقوط 3 جرحى، وفقاً لوكالات أنباء، الخلاف تطور إثر قدوم عدد من الأشخاص المنتمين لعائلة الشخص المذكور وإقدامهم على حرق عدد من خيم السوريين، الأمر الذي استدعى تدخل السلطات وتوقيف 6 سوريين ولبنانيين اثنين على خلفية قضية إحراق المخيم.

وسبق أن تسببت الحرائق التي اندلعت في مساحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية في الساحل السوري وحولتها إلى رماد تعاطف وحزن كبير من عدد من الفنانين العرب والسوريين منهم “أحلام”، “إليسا”، “هيفاء وهبي”، “ديانا حداد”، “سيرين عبد النور”، “جورج وسوف”، “كندا علوش”، “ديمة قندلفت”، “كندا حنا”، وآخرين.

اقرأ أيضاً:بينهم عبد الرحمن أبو القاسم وعلاء الدين كوكش.. فنانون خسرتهم سوريا في 2020

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع