الرئيسيةفن

فنانون سوريون في الدراما المصرية خلال 2021 

فنانون سوريون اشتهروا بالدراما المصرية هذا العام

سناك سوري – خاص

حقق فنانون سوريون حضوراً في الدراما المصرية، بالإضافة إلى الدراما العربية المشتركة من خلال المشاركة في ثنائيات فنية، أو بطولة مطلقة لاسيما خلال السنوات الماضية عقب تراجع الدراما السورية، ومغادرة عدد من فناني “سوريا” في فترة الحرب إلى خارج البلاد.

الدراما السورية كانت بمثابة بساط “علاء الدين” السحري الذي ساهم بنقل الفنان السوري من عالم الفن السوري إلى الوسط الفني في الدول العربية كـ”لبنان”، و”مصر”، وبعض دول الخليج، بعد أن حققوا نجاحا،ً وشهرة، وبرزت موهبتهم في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: ممثلون سوريون لمعوا بالدراما المشتركة.. هل كانت لتنجح لولاهم؟

“باسل خياط”               

من الفنانين الذين يشاركون في أعمل درامية في “مصر” لهذا العام 2021 الممثل “باسل خياط”، الذي يجسد البطولة في المسلسل الرمضاني “حرب أهلية” إلى جانب الفنانين المصريين “يسرا”، و”تامر هجرس”، و”رشدي الشامي”، و”خالد أنور”، و”بسنت صيام”، و”برلنتي فؤاد”. ويروي المسلسل حكايا حرب، وصراع بين ضرتين على زوج واحد ضمن إطار درامي من الإثارة والسايكو، والمسلسل من تأليف “أحمد عادل”، وإخراج “سامح عبد العزيز”.

كما سبق أن شارك الفنان “خياط” في أعمال لدراما التلفزيون المصرية منها “طريقي”، “الميزان”، “الرحلة”، “30 يوم”، “السيدة الأولى”، وغيرها.

“جمال سليمان”

يشارك الفنان “جمال سليمان” خلال رمضان 2021 بالمسلسل المصري “الطاووس” الذي يطرح قضية التحرش الجنسي، والتنمر ضد النساء ضمن قالب درامي اجتماعي لا يخلو من العنف، والجريمة، من تأليف “محمد ناير”، وإخراج “رؤوف عبد العزيز”، ويشارك فيه فنانون مصريون منهم “سميحة أيوب”، “هالة فاخر”، “سهر الصايغ”، “هبة عبدالغني”،

من المسلسلات المصرية التي شارك فيها “جمال سليمان” مسلسل “حدائق الشيطان”، “أفراح القبة”، “أفراح إبليس” في الجزأين الأول والثاني، “سيدنا السيد”، “صديق العمر”، “نقطة ضعف”، “قضية صفية”، “قصة حب”، “زي الشمس”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: قائمة المسلسلات السورية ومواعيد عرضها رمضان 2021

“نسرين طافش”

تشارك الفنانة “نسرين طافش” بمسلسل “المداح” من خلال تأديتها لدور الفتاة الفلاحة “رحاب” التي يقع بحُبها الشاب “صابر”، ويؤدي دوره الفنان “حمادة هلال” الأخير تمكن الشيطان منه بسبب تعلقه العاطفي بـ”رحاب” فقتل أقرب الناس إليها، لتنقلب الحياة بعدها رأساً على عقب.

“المداح” من تأليف “أمين جمال”، و”شريف يسري”، وإخراج “أحمد سمير فرج”، ويشارك فيه فنانون منهم “أحمد بدير”، “خالد سرحان”، “محمد عز”، “بسمة ماهر”، وآخرون، ويعرض خلال الموسم الدرامي لرمضان 2021.

“طافش” تشارك خلال رمضان الجاري بالمسلسل الإذاعي المصري “نادي أند رويد” إلى جانب الفنان “أحمد عز”، كما شاركت خلال العام 2019 بالفيلم الكوميدي المصري “نادي الرجال السري”، وفي 2020 بالمسلسلان المصريان “ختم النمر”، و”الوجه الآخر”.

“سوزان نجم الدين”

شاركت الفنانة “سوزان نجم الدين” خلال العام 2021 بالفيلم المصري الكوميدي “تماسيح النيل” من تأليف “لؤي السيد”، وإخراج “سامح عبد العزيز”، ومن بطولة “حمدي الميرغني”، و”مصطفى خاطر”، و”خالد الصاوى”، و”بيومي فؤاد”، و”سامية الطرابلسي”، و”هنادي مهنا”، و”كريم عفيفي”، وآخرون.

كما شاركت “نجم الدين” بالمسلسل المصري “مذكرات سيئة السمعة” عام 2010، وأيضاً مسلسل “ابن أصول” إلى جانب الفنان “حمادة هلال” عام 2019.

“ديمة بياعة”

الفنانة “ديمة بياعة” تشارك خلال رمضان الجاري بمسلسل “فارس بلا جواز” من خلال تجسيدها لدور فتاة غجرية يقابلها “فارس” ويؤدي دوره المطرب والممثل المصري “مصطفى قمر” خلال رحلة بحثه عن زوجة، المسلسل من تأليف الكاتب “فداء الشندويلي”، وإخراج “معتز حسام”.

سبق أن شاركت “ديمة بياعة بالدراما المصرية من خلال مسلسلات “البيت الكبير” عام 2016، و”السلطان والشاه” بـ2018 ومسلسل “هارون الرشيد” عام 2018 أيضاً.

اقرأ أيضاً: عمر الشريف وسعاد حسني.. نجوم مصريون أصولهم سورية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى