فصل دكتور جامعة أساءَ لـ”الساروت” .. “عابد فهد” يرد على قرار المنع .. و مدير المنتخب ينفي الاستقالة !

عدوان إسرائيلي جديد أمس و أنباء عن هدنة في ريف “حماة” .. أبرز أحداث اليوم

سناك سوري _ دمشق

أسقطت الدفاعات الجوية السورية عدة صواريخ أطلقتها قوات الاحتلال فجر اليوم على منطقة “تل الحارة” شمال غرب “درعا” ، فيما تسببت بقية الصواريخ بأضرار مادية في المنطقة ، كما ذكرت وكالة سانا الرسمية أن كيان الاحتلال بدأ حرباً إلكترونية عقب العدوان تعرضت خلالها الردارات السورية للتشويش .

معركة إدلب

تناقلَ ناشطون و صفحات إعلامية عبر وسائل التواصل معلومات غير رسمية عن الاتفاق على هدنة لمدة 72 ساعة في ريفَي “إدلب” و “حماة” ، في حين أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن هدوءً عاماً يسود جبهات القتال في مناطق المعركة .

في السياسة ، التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” و مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي “جويل ريبورن” أمس بوزير الخارجية المصري “سامح شكري” و الأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيط” لبحث مستجدات الوضع السوري و مسار الحل السياسي ، كما التقى وفد الأمريكي صباح اليوم برئيس تيار “الغد” السوري المعارض “أحمد الجربا” لبحث تطورات الوضع بخاصة اللجنة الدستورية و مستقبل شرق الفرات و الأوضاع في “إدلب” .

إخلاء سبيل معتقلي “درعا

أفاد مراسل سناك سوري في “درعا” أن 25 معتقلاً في “درعا” أخليَ سبيلهم اليوم بموجب العفو الرئاسي الخاص ضمن مشروع المصالحة الوطنية في المدينة .

فصل دكتور جامعة أساء لـ “الساروت”

أصدرت رئاسة جامعة “حلب الحرة” التابعة لفصائل المعارضة، فصلَ الدكتور “محمد ناصر العمر” عن التدريس و إحالته إلى مجلس التأديب بتهمة الإساءة إلى رمز من رموز “الثورة” على خلفية نقل طلاب في الجامعة معلومات عن أن الدكتور المفصول أساء إلى “عبد الباسط الساروت” القيادي في “جيش العزة” الذي لقي مصرعه مؤخراً .

عودة مهجرين من “الأردن” و “الركبان”

ذكرت قناة الإخبارية السورية أن دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في مخيم “الأزرق” في “الأردن” عادوا إلى “سوريا” اليوم عبر معبر “نصيب” الحدودي .

من جهة أخرى قالت وكالة سانا أن عشرات الأسر من النازحين السوريين في مخيم “الركبان” على الحدود مع “الأردن” عادوا اليوم عبر معبر “جليغم” بريف “حمص” تمهيداً لنقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة في “حمص” قبل عودتهم إلى مناطقهم الأصلية .

مجلس الشعب يصادق على استثمار مرفأ “طرطوس”

أقر مجلس الشعب السوري في جلسته المنعقدة اليوم مشروع القانون المتضمن التصديق على العقد الموقع بين الشركة العامة لمرفأ “طرطوس” و شركة “اس تي جي اينجينيرينغ” الروسية لإدارة و استثمار مرفأ “طرطوس” .

اقرأ أيضاً :رسوم على التدخين.. وامتحانات بالممرات… أبرز أخبار الصباح

تفجير في “عفرين”

وقع انفجار صباح اليوم في شارع الفيلات بمدينة “عفرين” شمالي “حلب” استهدف سيارة مركونة أصيب سائقها و وقعت أضرار مادية ، فيما أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “غضب الزيتون” تبنيها للتفجير مشيرةً أنها استهدفت قيادياً في الجبهة الشامية المدعومة من “تركيا” .

الحرائق

استمرت سلسلة الحرائق في التهام المزيد من المحاصيل الزراعية في العديد من الأراضي السورية حيث اشتعلت اليوم حرائق واسعة في قرية “التكماني” بريف “الرقة” الغربي و في حي “المشلب” بمدينة “الرقة” ، فيما وصلت النيران المندلعة قرب بلدة “المحمودلي” إلى قرية “الفتيح” بريف “الرقة” الغربي .

كما نشبت حرائق في المحاصيل الزراعية في بلدة “الباغوز” شرق “دير الزور” و قرية “الطواطحة” بريف “البوكمال” .

فيما انتشرَ مقطع مصوّر عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر سيارة ترفع علم “قسد” تدخل أرضاً زراعية و يغادرها شخصان يشعلان النيران في الأرض التي قيل أنها قرب قرية “عين العروس” شمال “الرقة” .

عابد فهد و زوجته يردان على وزارة الإعلام

أكّد الممثل السوري “عابد فهد” خلال حديث لصحيفة “الإمارات اليوم” أنه لا يعرف السبب في قرار منعه من الظهور في حال كان الخبر صحيحاً مشيراً أنه لم يتبلّغ القرار رسمياً و لم يتأكّد من صحته بعد .

بدورها غرّدت الإعلامية “زينة يازجي” زوجة “فهد” عبر صفحتها على تويتر أن على وزارة الإعلام السورية أن توضّح مدى صحة هذه الأخبار و أنه لا يصح إعطاء أي رد فعل قبل التأكد من صحة الخبر .

يذكر أن معلومات متداولة حول منع الممثل “عابد فهد” و الممثل “عباس النوري” و الممثلة “أمل عرفة” من الظهور الإعلامي في “سوريا” انتشرت مؤخراً دون توضيح رسمي .

الرياضة

نفى مدير المنتخب السوري لكرة القدم “رضوان الشيخ حسن” خلال حديث لإذاعة “شام إف إم ” ما أشيع عن استقالته أمس مؤكداً استمراره في عمله كمدير للمنتخب و أنه في طريقه إلى “ألمانيا” ثم “هولندا” لمشاهدة لاعبين سوريين قد ينضموا إلى المنتخب .

اقرأ أيضاً:أنباء عن استقالة مدير المنتخب بعد الخسارة .. و رئيس الحكومة قد يلغي السنة التحضيرية ! أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع