فراس معلا: لسنا مسؤولين عن دعم الأندية .. وملاعبنا غير حضارية

معلا يكشف العراقيل التي تمنع افتتاح قناة رياضية

سناك سوري _ متابعات

قال رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” أنه غير مسؤول عن دعم الأندية مادياً والمنتخبات الوطنية أحق منهم بالمبالغ المدفوعة، معتبراً أن الملاعب السورية غير حضارية وتحتاج لاستبدال وليس صيانة.

وبيّن السبّاح العالمي في حديث له مع برنامج “ون غول” رصده سناك سوري أنه موجود ليعالج الصعوبات للوصول لطرق رياضية ربما لن تكون مثالية بالطريقة التي يتمناها ولكن في النهاية يجب تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخبات الوطنية وهذا واجب على حد قوله.

بما يخص موضوع ملاعب كرة القدم أوضح “معلا” أن ملاعبنا غير حضارية وغير ملبيّة للفريق لكي يظهر بالمستوى الفني على حقيقته وقال: «عقود الصيانة تنتهي في الشهر الرابع، والملاعب لم تعد تحتاج لصيانة بل تحتاج لاستبدال كامل لأن عقود الصيانة تحافظ على الأرضية السيئة وربما تجعلها أسوأ من قبل ولكن بالعقود القادمة سيكون هناك استبدال للملاعب والأرضيات جميعها، سنبدأ بخالد ابن الوليد وحالياً نوقع العقود مع القطاع العام ونهاية 2021 ستكون جميع ملاعبنا كملعب الحمدانية».

وبالحديث عن عودة الرياضة لمدينة “دير الزور” أكد “معلا” أن هذا الموضوع ليس بيد الاتحاد الرياضي، بسبب الوضع الأمني في المدينة الذي يدفع الأندية لرفض الذهاب إلى هناك لخوض المباريات.

رئيس اللجنة الأولمبية شدد على أن المكتب التنفيذي والاتحاد الرياضي العام ليسا معنيين بالتجهيزات للأندية في جميع دول العالم، مبيناً أنهم معنيون فقط بتجهيز المنتخبات الوطنية، وأضاف أن الاتحاد لا يستطيع تقديم التجهيزات للأندية في وقت لا تملك المنتخبات تجهيزاتها وأكّد أن الأولوية دائماً للمنتخبات.

وأوضح “معلا” «لا يوجد بالموازنة العامة للاتحاد الرياضي العام بند الإعانات للأندية، النادي بالقانون يتمتع بالشخصية الاعتبارية له استثماراته وهو مسؤول أن يوزع الاستثمارات».
اقرأ أيضاً:حاتم الغايب: خريبين الأفضل بآسيا .. ووعود بودّية مع منتخب أوروبي
من جهة أخرى تساءل “معلا” لماذا لا نستثمر الألعاب الفردية كالكاراتيه والمصارعة والملاكمة ونبرز بهذه الألعاب كما كرة القدم؟

كما بيّن رئيس الاتحاد الرياضي أن المشكلة بموضوع افتتاح قناة رياضية مالي، لأن تكلفتها تتراوح بين 1 إلى 3 مليار سنوياً، مضيفاً أنه من الممكن افتتاحها بحال تم تأمين رعاة لها، ولفت “معلا” أن ملف عودة الجماهير للملاعب بحاجة لقرار حكومي ولا يوجد بوادر للعودة حالياً حسب حديثه.

ملف المنتخب السوري لكرة القدم حضر في حديث “معلا” الذي قال «موضوع مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم فني بحت يتبع لاتحاد القدم وهو المسؤول عن استقدام المدرب والكادر التدريبي ولا يحق للاتحاد الرياضي أن يتدخل ولكن بالمقابل نحن نطالب بتحقيق نتائج في النهاية، والمباراتين الوديتين لا تعكس قدرات اللاعبين والكادر الفني».

مضيفاً: «ليس أمام اتحاد كرة القدم خيار سوى التأهل لكأس العالم ولن يقبل الجمهور السوري بغير ذلك، وإن لم يتأهلوا سيقدمون استقالاتهم».

وعن قضية “عمر خريبين” قال “معلا” أنه يتمنى من اتحاد كرة القدم أن يعيد النظر بها، لأن “خريبين” نجم إذا أخطأ لا نعدمه بل نصوّب له خطأه وهو أفضل لاعب بآسيا 2018 وهو ابن سوريا بالنهاية.

وأعرب “معلا” عن رضاه بأداء اتحاد كرة السلة المؤقت ودعمه له مبيناً أن الدعم المادي للاتحاد الحالي أقل ممّا كان يتلقاه الاتحاد السابق لكنه رغم ذلك يقدّم أداءً محترماً بحسب رئيس الاتحاد الرياضي.

اقرأ أيضاً:فراس معلا: استقالة نقرش هددت السلة السورية بالإيقاف دولياً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع