فجر ابراهيم يقلب تشكيلة المنتخب مستبعداً المحترفين و يمدح اتحاد الكرة

فادي دباس يطالب بتغيير المنظومة الرياضية كاملةً !

سناك سوري _ دمشق

فاجأ مدرب المنتخب السوري لكرة القدم “فجر إبراهيم” الجمهور الرياضي السوري اليوم بوصفه اتحاد كرة القدم الحالي برئاسة “الدباس” بأنه «أفضل اتحاد مرّ علينا»و كان هذا ( أغرب تصريح مرّ علينا نحنا )
“إبراهيم” و خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أشاد برئيس اتحاد الكرة “فادي دباس” و قال إنه يقدم له كل ما يحتاجه واصفاً إياه بالمتعاون جداً ! إلا أن هناك من يريد تدمير أجواء المنتخب لمصالح شخصية حسب تعبير “إبراهيم” الذي لم يوضح من هو الطرف المتآمر على أجواء المنتخب ؟
المؤتمر المنعقد لتوضيح الظروف التي مرّ بها المنتخب السوري مؤخراً عقب خسارتين في الوديتين أمام “إيران” بخماسية و “أوزبكستان” بثنائية ، ذكرَ خلاله “إبراهيم” أنه يحترم رأي الجمهور الذي يطالبه بالاستقالة لكنه معتاد على الضغوطات و لن يستقيل .
مشيراً إلى أنه يمتلك استراتيجية عمل واضحة لتحضير المنتخب نحو تصفيات مونديال 2022 متمنياً وقوف الجميع خلف المنتخب !
مفاجآت “إبراهيم” لم تتوقف عند مديح اتحاد الكرة الذي يحمّله جمهور الرياضة مسؤولية فشل المنتخب، بل كانت قراراته الجديدة في اختيار التشكيلة أكثر مفاجأةً !
حيث أوضح “إبراهيم” أن اللاعب السوري “عمر خريبين” لن يتواجد مع المنتخب في المرحلة المقبلة لأنه ليس من خياراته !
فيما اعتبر المتابعون أن حديث “خريبين” حول المشاكل داخل المنتخب و تأثير اتحاد الكرة السلبي هو السبب في استبعاده أكثر من خيارات المدرب بالإشارة إلى أن “خريبين” حاز على جائزة أفضل لاعب آسيوي العام الماضي !

اقرأ أيضاً :فجر ابراهيم لـ سناك سوري: قبلت المهمة وجاهز لقيادة مباراة استراليا

“غابرييل سومي” و “إياز عثمان” أيضاً خارج خيارات المدرب “إبراهيم” حسب تصريحاته اليوم على الرغم من أن “سومي” محترف في الدوري الأمريكي مع نادي “نيو إينجلاند ريفوليوشن” و “عثمان” محترف في “دينامو دريسدن” الألماني !
رغم ذلك فإن المدرب فضّل محترفي الدوري المحلي و الدوريات العربية عليهما مع العلم أن “سومي” لم يعطَ فرصة اللعب ولو لبضع دقائق في أي مباراة ودية أو رسمية للمنتخب السوري ليرى الجمهور أداءه على الأقل !
“إبراهيم” كشف أيضاً عن استبعاد المدافع “أحمد الصالح” من التشكيلة ، مبيّناً من جهة أخرى أن اللاعب “عمر السومة” هو من سيحمل شارة الكابتن في المنتخب ! إثر اللغط الذي أثير حول موضوع شار الكابتن مؤخراً .
في المقابل ظهر رئيس اتحاد الكرة “فادي دباس” صباح اليوم على شاشة الفضائية السورية ليعلن أنه ليس متمسكاً بأي منصب و ليس متهرباً من المسؤولية ! في الوقت ذاته اعتبر “دباس” أنه لم يترك أي طريقة لم يفعلها لتبقى صورة الاتحاد في تألق .
“دباس” حمّلَ لجنة المنتخبات مسؤولية قرار اختيار المدرب “شتانغه” ، فيما حمّل مدرب المنتخب و مدير الفريق مسؤولية مغادرة “السومة” من بعثة المنتخب قبل مباراة “أوزبكستان” !
نسيَ “دباس” منصبه و انتقدَ الاتحاد الذي يرأسه حين تحدث عن غياب الاستراتيجية الواضحة ، معتبراً أن اتحاد الكرة السوري منذ العام 1936 لا يملك استراتيجية و أن الوضع الحالي بحاجة لتغيير العقلية كاملةً و تغيير المنظومة كاملةً للبدء من جديد !
تدارك رئيس اتحاد الكرة ما قاله بسرعة مشيراً إلى أن تغيير المنظومة لا يعني تغيير الأشخاص بل يعني تغيير الواقع الحالي !
ختاماً ناقضَ “دباس” ما قاله قبل دقائق عن غياب الاستراتيجية ليقول أنه يشعر براحة الضمير لأنه يعمل من خلال استراتيجية معينة ضمن الإمكانيات و الظروف المتاحة !
لا تغيير إذن في مستقبل المنتخب ، رئيس اتحاد اللعبة لن يستقيل و لطالما لم يستقِل من قبله مسؤول سوري عقب فشله في موقع المسؤولية ، أما مدرب المنتخب الذي توسّم فيه السوريون خيراً فلم يخرج عن نمط المنظومة الرياضية في إدارة الفريق في قراراته استبعاد و استقدام اللاعبين، فيما سيتنصّل الجميع من المسؤولية حين تقع الواقعة و تحلّ المزيد من الخسارات بمنتخب كل السوريين الذي لا رأي لهم فيه .

اقرأ أيضاً :“ماهر السيد” : “الدباس” يهيمن على الاتحاد و أسكت معارضيه بالمناصب !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع