الرئيسيةرياضة

فادي دباس: نتائج المنتخب متوقعة نتيجة غياب الاستقرار الإداري والفني

دباس يقيّم مرحلة عمله برئاسة الاتحاد: كانت ناجحة بكل المقاييس

سناك سوري-متابعات

قال الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة السوري، “فادي الدباس”، إنه حزين على واقع المنتخب اليوم، ونتائجه في تصفيات مونديال قطر 2022 الحالية.

وأضاف “الدباس” في تصريحات نقلها موقع “كووورة”، إن النتائج غير مرضية إلا أنها متوقعة، نتيجة «غياب الاستقرار الإداري والفني، مع عدم استقرار التشكيلة الأساسية، والغيابات المهمة والمؤثرة، لأسباب مختلفة».

الاستعداد لم يكن مثالياً، وفق “الدباس”، محملاً المسؤولية للجميع خصوصاً اتحاد الكرة «الذي لم يضع استراتيجية واضحة للمنتخب، وفشل بتأمين معسكر خارجي قبل انطلاق الدور النهائي من التصفيات، فلم يلعب الفريق سوى ودية واحدة كانت مع منتخب الجزائر للمحليين».

وأضاف أن التونسي “نبيل معلول” مدرب كبير، لكن التعاقد معه جاء في وقت خاطئ وكذلك عدم حضوره إلى “سوريا”، ورأى أنه «كان يجب بقاء فجر إبراهيم كمدرب للمنتخب، بعدما نجح بحصد العلامة الكاملة في الدور الثاني من التصفيات، أما نزار محروس فجاء بظروف صعبة، وقبل 50 يوما من انطلاق الدور الحاسم، وهو لا يملك عصا سحرية».

“الدباس” رأى أن «اتحاد الكرة تعامل مع معلول بشكل خاطئ وبدون أي حزم، كانت فرصتنا ذهبية للوصول للمونديال لوجود مجموعة رائعة من اللاعبين، ومجموعتنا ليست صعبة».

وفي رده على سؤال حول إن كان مع رحيل “محروس” بعد استقالة اتحاد الكرة، قال “الدباس”: «بالعكس تماما، أنا مع بقاء محروس، لأن التغيير في المرحلة الحالية ستكون نتائجه سيئة، محروس يجب أن يأخذ فرصته، خاصة وقد تعرف على اللاعبين وإمكانياتهم»، مضيفاً أن “محروس” «أخطأ بالكثير من التفاصيل المهمة، وهو يتحمل جزءا من مسؤولية النتائج المخيبة للآمال، ورغم ذلك يجب عدم إقالته أو قبول استقالته».

اقرأ أيضاً: أنباء عن الحجز على أموال “فادي الدباس” رئيس اتحاد كرة القدم سابقاً

هناك فرصة للوصول إلى الملحق الآسيوي، وفق “الدباس”، مضيفاً: «لدينا 4 مواجهات ليست صعبة مع المنتخبات العربية، وفرصة حصد 12 نقطة ممكنة وليست مستحيلة، وخطف نقطة من إيران وكوريا أيضا ممكن، ولذلك علينا التمسك بالأمل، والقتال لتحقيق الهدف».

وفي رد على سؤال إن كان يفكر بالعودة لرئاسة الاتحاد، قال “الدباس”: «بالوقت الحالي لا أفكر، لدي أعمالي الخاصة، وسفري الدائم والطويل وراء عدم عودتي في الوقت الراهن، ولكن في السنوات المقبلة قد أفكر من جديد بالعودة، في حال توفرت مقومات النجاح من منظومة عمل متكاملة».

لا أفكر حالياً بالعودة لرئاسة الاتحاد، ولكن في السنوات المقبلة قد أفكر من جديد بالعودة، في حال توفرت مقومات النجاح من منظومة عمل متكاملة فادي دباس-الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة السوري

 

“الدباس” قيّم مرحلة عمله في الاتحاد السابق، قائلاً: «كانت ناجحة بكل المقاييس، عملنا بضمير وحب وتفاني وبجهد مضاعف، أعدنا الدوري لمرحلتين، بعد أن كان كتجمعات، تعاقدنا مع مدرب ألماني على مستوى عالمي، أقمنا معسكرا في النمسا لأول مرة، وصلنا للملحق الآسيوي، ولكننا لم نوفق بتحقيق حلم للمونديال، خرجت من الاتحاد بضمير مرتاح».

رغم أن الكثيرين يقولون بأن مشكلة كرة القدم السورية إدارية، فإن “الدباس” يؤكد أنها فنية، «حيث الأخطاء القاتلة من المدربين في المواجهات المصيرية والقوية، يجب تأهيل المدربين بشكل أفضل، مع وضع استراتيجية بعيدة المدى لتطوير القواعد وعودة دوري الناشئين ودعم دوري الشباب».

حلم المونديال قد يتحقق في التصفيات الحالية بالجهد والدعم والمحبة، وفق “الدباس”، مضيفاً: «نمتلك لاعبين في ذروة عطائهم ويجب أن نستغل ذلك، فرغم احتلالنا المركز الأخير بالمجموعة إلا أن الأمل قائم، وفي حال لم نوفق سنحتاج لسنوات طويلة ليتكرر جيل عمر السومة وعمر خريبين وإبراهيم عالمة ومحمود المواس».

وتعرض المنتخب السوري لعدة خسارات قاسية مؤخراً، ما دفع بعدّة أعضاء من اتحاد الكرة بينهم رئيس الاتحاد “حاتم الغايب” لتقديم استقالاتهم تباعاً من مناصبهم بعد المباراة التي جمعت “سوريا” ولبنان” وانتهت بخسارة المنتخب بنتيجة 3-2.

اقرأ أيضاً: بعد الخيبات المتتالية … هل سنترحم على أيام دباس وموفق جمعة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى