أخر الأخبارسناك ساخر

غسان الزامل: مساعي تحسين الكهرباء تصطدم بتوفير الوقود

الزامل: نقوم بمشاريع طموحة ضمن المتوفر من الوقود

كشف وزير الكهرباء “غسان الزامل” عن قيام الوزارة بمشاريع وصفها بـ”الطموحة” تتعلق بتأهيل المحطات وصيانتها ضمن المتوفر من الوقود، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على المواطن السوري، لافتا أن قطاع الكهرباء لا يمكن أن يتطور خلال ساعات أو أيام، (قديش بدو يعني؟).

سناك سوري _ متابعات

“الزامل” وخلال تصريحات نقلتها نينار إف إم، قال إن الوزارة تسعى بكل طاقاتها لتخفيف التقنين وزيادة ساعات الكهرباء، ولكن ما يعترضها هو صعوبة تأمين الوقود اللازم لتشغيلها، (إذا هيك بسيطة).

وأضاف أن المشاريع الجديدة في مجال الطاقات المتجددة يلزمها وقت لتوضع في الخدمة، وأن الصعوبات التي تم طرحها من قبل المستثمرين خلال المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة هي صعوبات يمكن تجاوزها ( هانت وعود بفرج قريب).

يشار إلى أن المؤتمر الأول للاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء بدأ أعماله الأمس ويستمر لليوم، تم تحت رعاية وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” وبحضور وزراء ومسؤولين من الدول المجاورة، تحت شعار “الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”، ويهدف إلى البحث عن فرص تتعلق بتمويل مشاريع الطاقات المتجددة، ومناقشة تحديات الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء ( هي نفسها يلي ممكن تجاوزها)، والاطلاع على  تجارب الدول  في تطوير قطاع الكهرباء.

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء: المواطن يستحق الأفضل وهو بوصلة العمل الحكومي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى