أخر الأخبار

“غزال سوريا” يحصد ذهبية جديدة في “لندن” !

البطل العالمي يجدد رقمه الأفضل عالمياً لهذا العام ويحلّ أولاً

سناك سوري _ متابعات

أحرز قبل قليل البطل السوري في ألعاب القوى “مجد الدين غزال” ذهبيةً ملتقى لندن لتضاف إلى سجله العالمي الحافل بالميداليات  .

حيث تمكّن “غزال” من التفوق على منافسيه في مسابقة الوثب العالي في الدوري الماسي -ملتقى لندن، حين وثب على ارتفاع 2.31 متر متفوقاً على منافسه القطري “معتز برشم” الذي حلَّ ثانياً بعدما فشل في تجاوز ارتفاع 2.27 متر.

وتخطى “غزال” حاجز 2.30 متر من المحاولة الأولى محققاً المركز الأول في البطولة العالمية بعدما كان قد حقق ذهبية ملتقى براتسلافا الدولي في “سلوفاكيا” بوثبة بلغ ارتفاعها 2.30 متر في 15 حزيران الماضي.

وجدّد “غزال” اليوم إنجازه السابق حين حقق ذهبية بطولة مسابقة الوثب العالي في بطولة آسيا لألعاب القوى التي أقيمت في “قطر” أواخر نيسان الماضي مسجّلاً حينها أفضل رقم عالمي وآسيوي للعام 2019 حين قفز لارتفاع بلغ 2.31متر.

اقرأ أيضاً:غزال سوريا بطل آسيا بجاهزية 1% فقط!

ويمتلك “غزال” في سجله عدداً كبيراً من الميداليات أبرزها ذهبية دورة ألعاب المتوسط في “إسبانيا” للعام 2018، وبرونزية بطولة العالم في “لندن” عام 2017 وبرونزية بطولة آسيا في “الهند” عام 2017 حين تم اعتباره أبرز رياضي سوري في ذاك العام.

يذكر أن الاتحاد الرياضي العام كرّم “غزال” أواخر نيسان الماضي بعد تحقيقه ذهبية آسيا بعد أن تجاهله في العامين الماضيين حين تم تغييبه عن المؤتمر السنوي لاتحاد ألعاب القوى عام 2017 الذي يقام لتكريم أصحاب الإنجازات والذي امتنع اتحاد اللعبة حينها عن إرسال دعوة لـ”غزال” رغم حصوله على برونزيتين على مستوى العالم في ذلك العام.

اقرأ أيضاً:“مجد غزال” صاحب أفضل انجاز رياضي لعام 2017 يغيب عن تكريم اتحاد القوى


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى