غزال سوريا بطل آسيا بجاهزية 1% فقط!

“غزال” يحقق رقماً قياسياً.. متابعون يصفونه بالرياضي المظلوم

سناك سوري – متابعات

سجل البطل السوري”مجد الدين غزال” أفضل رقم عالمي وآسيوي لهذا العام، في مسابقات الوثب العالي عندما قفز لارتفاع 2.31 متر، محرزاً الميدالية الذهبية في النسخة 23 من بطولة آسيا لألعاب القوى التي استضافتها “قطر”.

“غزال” تفوق على اليابانيًّين “تاكاشي ايتو” الذي حل ثانياً مسجلاً 2.29 متر، و “توبي ناوتو” الذي جاء ثالثاً بعدما قفز لارتفاع 2.26 متر، وبذلك يكون “مجد” قد أضاف إنجازاً جديداً لسجله الذهبي، حيث سبق أن أحرز ذهبية دورة ألعاب المتوسط التي أقيمت في مدينة “تارغونا” الإسبانية في العام الماضي، عندما وثب 2.28متر، وبرونزية بطولة العالم في “لندن” في عام 2017 عندما سجل 2.29متر، إضافة لبرونزية النسخة الماضية من بطولة آسيا التي أقيمت  في “الهند” في العام نفسه.

وقد عبر البطل السوري عن سعادته بإحرازه الميدالي الذهبية، قائلاً في تصريحات نقلتها بعض المواقع الرياضية «لقد حاولت كثيراً أن أحصل على الذهب في البطولات الماضية، وفزت بالفضية والبرونزية، ورغم أنني لم أكن جاهزاً ولو بنسبة 1% خلال هذه النسخة لكنني حققت الهدف».

“غزال ” شكر الجماهير التي شجعته من مختلف الجنسيات، وساعدته على كسر الرهبة مضيفاً «كنت أعاني من إصابة في قدمي ولم أتدرّب لمدة أسبوعين، وظهر واضحاً خلال المسابقة معاناتي مع الارتفاعات المنخفضة».

يشار إلى أن “غزال” وبالرغم من إنجازاته الكبيرة، فإنه لم يحظ بالاهتمام  والتكريم اللائقيَن من قبل المعنيين بالرياضة، وهذا ما تجلى عندما تم تغييبه عن المؤتمر السنوي لاتحاد ألعاب القوى في عام 2017 والذي يتم فيه تكريم أصحاب الإنجازات، بالرغم من تحقيقه ميداليتين في العام نفسه، فهل تستحق الذهبية هذه المرة التكريم؟؟ أم أن لا رابط بين الإنجازات والتكريم في مؤسساتنا الرياضية.

اقرأ أيضاً “مجد غزال” صاحب أفضل انجاز رياضي لعام 2017 يغيب عن تكريم اتحاد القوى

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع