إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

سؤال عن المونديال في الامتحان.. والمشكلة أنه عن المنتخب الألماني!

هلا المشكلة الحقيقية إنو يكون أستاذ المقرر مشجع للمنتخب الألماني ووقت التصحيح يتذكر مأساة خروجها من المونديال… الله يعين الطلاب !!!

سناك سوري-خاص

تفاجئ طلاب السنة الثالثة بكلية الاقتصاد في جامعة “الحسكة” بسؤال حول المونديال وتحديداً عن المنتخب الألماني الذي غادره أول أمس بعد خسارة مدوية أمام “كوريا الجنوبية”.

ويبدو أن أستاذ مقرر “مهارات الاتصال” “عبد الرحمن الخالدي”، من مشجعي المنتخب الألماني، أو أنه من محبي البلد الذي استقبل أكبر لاجئين سوريين، أو ربما فقط “على قد مامنحكي عن أقربائنا بألمانيا بين بعض ترسخ اسم البلد بذهن الأستاذ”، هذا مايؤكده سؤاله الأول في امتحان مقرره، “كل منكم يشجع فريقاً في المونديال، فإذا كنت تشجع الفريق الألماني فما هي الاستراتيجيات التي تتبعها لإقناعي بأنه سيحصل على كأس العالم”.

وللأسف فإن الطلاب لن يملكوا أي استراتيجيات لإقناع دكتور المقرر بعد خسارة المنتخب الألماني، وكل من كتبها يفترض أنه لن ينال علامة السؤال، باستثناء أولئك الذي كتبوا أن لا استراتيجيات لديهم لإقناع أستاذ المقرر وبأن المنتخب الألماني لن يفوز بالكأس، في حال وجدت متل هذه الاجابة طبعاً، ولكن لم قد لا توجد؟، السؤال مثير للجدل ويستحق إجابة مثيرة للجدل.

أما المشكلة الحقيقية فتكمن إن كان أستاذ المقرر مشجعاً للفريق الألماني بالفعل، وإنه سيتذكر مآساة خروج فريقه من المونديال وهو يصحح الأوراق ما سيضع الطلاب بموقف لا يحسدون عليه، “الله يكون معهم”.

بقي أن نشير إلى أن طريقة طرح الأستاذ للسؤال فيها خروج عن الروتين وكسر لحاجز الامتحان أمام الطلبة، وفي الوقت ذاته هي لا تخرج عن موضوع المادة.

اقرأ أيضاً: دكتور في جامعة حلب يفاجئ الطلاب.. ويوضح الموضوع لـ سناك سوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى