الرئيسيةسناك ساخن

عملية تبادل مختطفين في درعا والسويداء تخفف الاحتقان وتعيد الهدوء

العملية تمت بمساعي الأهالي وجاءت بعد ساعات على بدء الجهات المعنية عملية في صلخد للبحث عن مطلوبين

سناك سوري-درعا-السويداء

نجح وجهاء من محافظتي “درعا” و”السويداء”، في إتمام عملية تبادل مختطفين بعد منتصف ليل اليوم الأحد، نتج عنها تحرير 3 مختطفين، واحد منهم من “درعا”، واثنين من “السويداء”.

الشيخ “عبد الكريم جاسم الحريري”، من بلدة “بصر الحرير” في “درعا”، قال لمراسل “سناك سوري” في المحافظة “هيثم علي”، إن عملية التبادل تمت غرب بلدة “تعارة” في منطقة “اللجاة”، بالقرب من تجمع البدو وتم إطلاق سراح المختطفين، “نورس أبو سرحان”، و”واثق الشوفي”، مضيفاً أنه لم يتم دفع أو تقاضي أي مبالغ مالية خلال عملية التبادل، وأنها بادرة حسن نية، وبعد ذلك تم الإفراج عن المختطف في السويداء الحاج “نواف الحريري”.

اقرأ أيضاً: السويداء: عودة 3 مواطنين كانوا قد اختطفوا أثناء حراثة أرضهم

وصدر مؤخراً بيان من قبل وجهاء منطقة “حوران”، تم الاتفاق فيه على تشكيل لجنة لحل المشاكل العالقة بين محافظتي “درعا”، و”السويداء”، وعدم تكرار مثل هذه الحوادث ومعاقبة كل من يقوم بتعكير صفو العلاقة بين السهل والجبل.

بدورها مصادر “سناك سوري” في “السويداء”، أكدت تحرير الشابين المختطفين في “درعا” “الشوفي” و”أبو سرحان”، مقابل تحرير الحاج “الحريري”، المختطف في “السويداء”، عند الساعة الـ3 من ليل اليوم الأحد.

“وائل” وهو شقيق المُختطف “واثق الشوفي”، قال لمراسلة “سناك سوري” في “السويداء” “رهان حبيب”، إنهم استقبلوا شقيقهم بجانب دوار “العمران”، مضيفاً أن شقيقه يعمل موزع خبز وسمون وقد تم اختطافه قبل 5 أيام في قرية بريف “درعا”.

يذكر أن الحكومة السورية كانت قد بدأت أمس عملية أمنية في مدينة صلخد بريف السويداء بحثاً عن مطلوبين وقالت إن العملية تتم بالتعاون مع الأهالي.

اقرأ أيضاً: سوريا: عملية تبادل مختطفين من السويداء ودرعا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى