الرئيسيةسناك ساخن

عمرو سالم: لن يتم رفع سعر المازوت المدعوم حالياً

سالم: التجارة الداخلية غير مسؤولة عن زيادة الرواتب

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “عمرو سالم”، إن وزارته غير مسؤولة عن زيادة الرواتب، لافتا أن هذا الأمر يعتبر همّ الحكومة اليومي، وهناك عمل مستمر لتحسين الدخل.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “سالم”، في مقابلة مع شام إف إم المحلية قبل قليل، أن قرار رفع سعر البنزين، مدروس ومحدد للبنزين المدعوم الذي لن يؤثر على المواد الغذائية، وتابع: «سيتم تنظيم دوريات لكبح ارتفاع أجرة التكاسي ولكن ننتظر المساعدة من المواطنين من خلال تقديم الشكاوي».

“سالم” أكد أن «الدولة ستستورد عدد كبير وجيد جداً من باصات النقل العام وهناك حملة مشددة على السرافيس التي تبيع مخصصاتها وهذه جريمة بحسب المرسوم ” 8″»، مؤكداً أنه لم يتم طرح رفع سعر المازوت المدعوم حالياً، (حالياً وليس على الإطلاق).

وأضاف أن «المواد التي لم ترتفع أسعارها عالمياً لن نسمح برفعها، أما المواد التي تواجه الارتفاع العالمي لايمكن التحكم بسعرها»، وقال إن كلفة استيراد النفط تأتي مضاعفة بسبب العقوبات.

“سالم” أكد أنهم لا يعملون على تغطية عجز الموازنة من المواطن، وأضاف: «عندما نستورد مادة من الخارج، فإن سعرها “لا يعرف دخل المواطن”».

يذكر أن التجارة الداخلية، كانت قد أصدرت قرارا مساء أمس السبت برفع سعر البنزين من 750 ليرة إلى 1100 ليرة سورية، ما أثار استهجان غالبية السوريين.

اقرأ أيضاً: توقعات باستمرار ارتفاع سعر البنزين.. وسالم يؤكد: الأمور نحو الأفضل

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى