الرئيسيةسناك ساخن

عمرو سالم: الدولة لا تريد التوفير على حساب المواطن

سالم: لن أعطي وعوداً وردية لأنه لا يجوز إعطاء المواطن شيئاً لا يلمسه

سناك سوري-متابعات

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “عمرو سالم”، إن الخبز على رأس قائمة أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة، وهناك سعي للتركيز على جودة الخبز ووصوله إلى الجميع بما يتناسب مع استهلاكهم.

وأضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية اليوم الإثنين، أنهم ركزوا خلال اجتماع عقد أمس الأحد مع مسؤولي التموين، على تطبيق العقوبات كما وردت في قانون حماية المستهلك الجديد، وقال: «مسؤوليتنا هي تجاه جميع المواطنين لكن المواطن غير المقتدر يعتبر من مسؤوليتنا المباشرة».

“سالم” كشف عن مشروع كامل لإعادة ضبط الدعم بطريقة تنعكس على المواطن إيجاباً وليس سلباً، ويتم من خلاله التخلص من الهدر، دون أن يكشف شيئاً عن تفاصيل المشروع، وقال إن «الدولة لا تريد التوفير على حساب المواطن».

الدولة لا تريد التوفير على حساب المواطن
عمرو سالم

ويبدو أن المرحلة القادمة ستكون حافلة بالنسبة للتجارة الداخلية، إذ قال “سالم”: «سنعمل في المرحلة القادمة أن يكون تركيز السورية للتجارة أولاً على مظهر الصالات التابعة لها وعلى نظافتها وأن يكون تعامل موظفيها لائقاً بالمواطن السوري وأن يكون تركيز المؤسسة الرئيسي أولاً على المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن والوظيفة الأولى للمؤسسة التدخل الإيجابي بحيث تكون حتى المادة غير المدعومة يجب أن تكون متوفرة في السورية للتجارة بأسعار أقل من السوق، فعلى سبيل المثال في حال كان سعر ليتر زيت الزيتون في صالات السورية للتجارة أخفض من سعرها في السوق فإن هذا الأمر يساهم في إقبال المواطنين على شرائه من الصالات وكذلك سيضطر تاجر الزيت في السوق لتخفيض سعره عندما يكون في الصالات أقل من سعر السوق».

“سالم” أكد أنه لا يريد إعطاء وعود وردية، والسبب كما قال: «لأنه لا يجوز إعطاء المواطن شيئاً لا يلمسه بالإضافة لذلك هناك أشياء تنفيذها بحاجة لوقت، لكن المواطن سيرى خطوات متتالية متقاربة مدروسة ستنعكس عليه».

اقرأ أيضاً: وزير التجارة الداخلية الجديد عمرو سالم: لن أعترض على الشتائم

لا وعود وعود وردية، لكن المواطن سيرى خطوات متتالية متقاربة مدروسة ستنعكس عليه
عمرو سالم

موضوع عطلة الأفران الذي تم تحديده يوم الجمعة، يتم مناقشته اليوم مع المعنيين الذين اتخذوا هذا القرار، وفق “سالم”، مضيفاً: «عندما سألتهم عن أسباب توحيد عطلة الأفران يوم الجمعة، كان جوابهم وهو جواب صحيح بأن أغلب تهريب القمح أو الطحين المسروق من مختلف الجهات يتم يوم الجمعة نتيجة العطلة لذا قاموا بتحديد يوم العطلة الجمعة».

وتابع: «لا نريد من أجل إيقاف التهريب حدوث ازدحام على الأفران، وخلال اليومين القادمين سيتم إيجاد حل لهذا الموضوع».

وخلال الاجتماع الذي ضمّ مدراء حماية المستهلك في المحافظات، قال “سالم”، إنه سيتم منحهم صلاحيات إضافية، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

اقرأ أيضاً: عمرو سالم يعلن بدء واستمرار تنظيم ضبوط وزن الربطة ونوعية الخبز


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫11 تعليقات

  1. hey there and thank you for your information – I’ve certainly picked up something new
    from right here. I did however expertise several technical points using this
    website, as I experienced to reload the web site a lot of times previous to I could get it to load
    properly. I had been wondering if your web host is OK? Not that I’m complaining, but sluggish loading instances times will often affect your placement in google and
    can damage your high-quality score if ads and marketing with Adwords.
    Anyway I’m adding this RSS to my email and can look out for much more of your respective fascinating
    content. Ensure that you update this again soon.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى