الرئيسيةرياضة

عماد خانكان: ديربي حمص سيء وشباب حطين ترفع لهم القبعة

خانكان لـ سناك سوري: غالبية الأندية دون المستوى … وأداء الوحدة مفاجئ

سناك سوري – غرام زينو

رأى المدرب السوري “عماد خانكان” أن غالبية الأندية لم تصل إلى الجاهزية الفنية والبدنية التي تظهرهم بالمستوى اللائق والجيد.

وتابع “خانكان” في حديثه مع سناك سوري أن الدوري الآن في الجولة الثانية ولا يوجد تكامل بالإعداد معظم الفرق بالشوط الثاني ينخفض مستواها وهذا دليل أن الفرق لم تأخذ الوقت الكافي من مرحلة الإعداد.

“الاتحاد” الفريق الأميز في المباراتين السابقتين بحسب “خانكان”، ولديه لاعبين شباب مميزين ويلعبون كرة قدم صحيحة ويؤدون بشكل حضاري وهو الفريق الوحيد الذي لفت نظره بعناصره الشابة، وكان الأقرب للفوز ولكن يوجد خطأ تحكيمي كبير تعرض له “الاتحاد” بمنح “الجيش” ركلة جزاء، وأضاف: « هذا باعتقادي ومن الممكن أن يكون غير صحيح»، ويجب أن تصبر جماهير “الأهلي” عليه لأنه سيكون لديه شأن كبير.

و”الجيش” لم يلعب اليوم إلا بطريقة الـ “Zone Defense” أي بطريقة الدفاع المغلق والاعتماد على الهجوم المرتد والذي نجح بإحداها ولكن يجب أن يكون الفريق أفضل وأجرأ من ذلك لأنه يمتلك عناصر جيدة، ونتيجة التعادل ظلمت “الاتحاد”.

اقرأ أيضاً: نهاية بيضاء لديربي حمص والجيش يفرض التعادل على الاتحاد 

أما “الوحدة” فاعتبر المدرب السوري أنه شيء مفاجئ بأن الفريق الذي أعدّ وحضّر بشكل مبكر والذي احتوى معظم لاعبي المنتخب السوري والذين شاركوا بالمنتخبات السورية بالكاد فاز على الحرجلة واليوم تعادل مع جبلة ورأيت فرص خطيرة كانت لجبلة على أرض الوحدة، مشيراً إلى أن هذه النتيجة غير منطقية قياساً على إمكانيات الفريقين.

خسارة “الفتوة” مفاجئة  برأي نجم منتخب سوريا سابقاً حيث كان في معظم مجريات المباراة مسيطر بشكل كامل ولكن كرة القدم أحياناً لا تعترف بالمنطق واستطاع “الشرطة” أن يفوز بهجمة مرتدة وبالتالي يعتقد بأن “الفتوة” كان الأحق بالفوز.

ووصف “خانكان” ديربي “حمص” بالمؤسف كل الناس والمحللين والنقّاد كانوا يمَّنوا النفس أن يشاهدوا ديربي على مستوى عالي ومستوى جيد، فريقين لديهم عناصر جيدة واستقطبوا استقطابات كبيرة جداً وكلفهم الكثير، ولكن باعتقاده أن هذا أسوأ ديربي بتاريخ لقاءات الفريقين، لم يتواجد إلا عصبية ونرفزة، و نتيجة التعادل صفرين هي أسوأ نتيجة ولكنها مستحقة لأداء الفريقين.

اقرأ أيضاً: عماد خانكان: نتائج منطقية في الجولة الأولى ومستوى متوسط 

“النواعير” في الأسبوع الماضي كان قريباً من الفوز عندما تعادل مع الطليعة بهدفين لمثلهما وتلقى الهدف في الدقيقة الأخيرة، كان اليوم مع “تشرين” ند قوي وكان متقدم في دقائق كثيرة من المباراة تعرض لهدف التعادل، وقال بأنه يرى “النواعير” يؤدي أداء متوزان ونتيجة غير منطقية وغير مقبولة لفريق مثل “تشرين” مدجج بالنجوم.

ووجّه تحية لفريق “حطين” بكوادره الفنية والإدارية الذي يثبت بمجموعة شابة موجوديتها وفوزها مستحق اليوم على “الطليعة”، عناصر شابة يقودون بشكل جيد جداً والأسبوع الماضي كانوا قريبين من الفوز ولكن تعرضوا لهدف التعادل بأنفاس المباراة الأخيرة، وما يميّز “حطين” هو الروح العالية والانضباط التكتيكي بأرض الملعب.

اقرأ أيضاً: في ثاني جولات الدوري … ديربي في حمص والجيش يواجه الاتحاد 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى