الرئيسيةحرية التعتير

“علوش”: لا نقبل خروج المدنيين من الغوطة الشرقية

وزير الدفاع الروسي يقترح فتح ممر إنساني إلى مخيم الركبان الحدودي

سناك سوري – متابعات

أعلن “محمد علوش” عضو الهيئة السياسية لـ فصيل”جيش الإسلام” عدم رفضه للهدنة الإنسانية التي أعلن عنها وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” أمس الإثنين.

مطالباً بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 2401 والمتعلق بهدنة ووقف لإطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا، حيث قال : «أنا لا أرفض هذه الهدنة ولكن أطالب بتطبيق كامل لقرار الأمم المتحدة»، بحسب ما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وشدد “علوش” رفضه المقترح الروسي المتعلق بفتح ممر إنساني لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية، معتبراً أنه «لا يمكن ولا يقبل خروجهم، وأن لايوجد اتفاق حول ذلك، وأنه ليس في نص القرار 2401 شيء اسمه خروج المدنيين، أهل البلد لن يخرجوا منها، خروج لجرحى و حالات إنسانية 700-1500 هؤلاء جرحى بحاجة إلى معالجة، هؤلاء يخرجون».
اقرأ أيضاً: هل يوقف قرار مجلس الأمن العدوان التركي على عفرين واقتتال الفصائل في إدلب؟

وكان “سيرغي شويغو” وزير الدفاع الروسي قد أعلن ظهر الاثنين أن بلاده تقترح فتح ممر إنساني إلى مخيم الركبان الحدودي.
وقال “شويغو”: «يُقترح فتح ممرات إنسانية مماثلة، وتنظيم هدن إنسانية في منطقة التنف والركبان أيضا، لكي يتمكن المدنيون دون عائق من العودة إلى ديارهم، والعودة إلى الحياة السلمية».معلناً عن هدنة إنسانية يومية ستفرض في منطقة “الغوطة الشرقية” بريف دمشق، اعتباراً من يوم الغد، وأضاف «بإيعاز من الرئيس الروسي، وبهدف تجنب وقوع ضحايا بين المدنيين في الغوطة الشرقية، تفرض اعتبارا من 27 فبراير، أي من يوم الغد، من الساعة 9:00 وحتى 14:00 هدنة إنسانية يومية».

 اقرأ أيضاً: أبرز ماجاء في الاجتماع الثلاثي حول سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى