علاء جوخه جي: سنؤهل 4 ملاعب صيفاً والبداية من الفيحاء

رئيس مكتب المنشآت علاء جوخه جي _ انترنت

جوخه جي: نبحث إمكانية تنفيذ صيانة الملاعب دون العودة للأندية

سناك سوري- متابعات

أعرب رئيس مكتب المنشآت في الاتحاد الرياضي العام المهندس “علاء جوخه جي” عن عدم رضا الاتحاد عن سوء أرضية الملاعب السورية.

وفي حديثه لبرنامج “90 دقيقة” على قناة “سما” المحلية قال “جوخه جي” «منذ تولي الاتحاد الرياضي مهامه كانت هناك عقود سابقة مع شركات صيانة ولم نستطع أن نصنع شيئاً إلا انتظار نهاية هذه العقود، ومنها ما ينتهي في شهر شباط الحالي أو في نيسان المقبل وبعضها انتهى مؤخراً».

وأضاف “جوخه جي” «العقود السابقة تتضمن فقط الحفاظ على الأرضية دون تأهيلها، وللأسف في فصل الشتاء الحالي الأرضيات تزداد سوءاً» موضحاً أنه «قبل بداية الموسم الحالي من بطولة الدوري السوري كُنا سنعمل على صيانة ملعب خالد بن الوليد في حمص ولكن ناديا الكرامة والوثبة أرادا التريثُ بالأمر، وملعب البعث في جبلة إلا أن نادي جبلة رفض اللعب خارج أرضه».

اقرأ أيضاً:خالد كردغلي يسعى للاحتراف خارجياً وينتقد سوء الملاعب المحلية

رئيس مكتب المنشآت ذكر خلال حديثه أن الملاعب ستبقى على صورتها الحالية إلى حين انتهاء الموسم بسبب احتضان الملاعب لمباريات الأندية ببطولتي الدوري والكأس، لكنه كشف من جهة أخرى عن إتمام عمليات تأهيل أرضية ملعب “طرطوس” مشيراً إلى أن الملعب بحاجة لشهرين حتى يدخل الخدمة.

وبيّن “جوخه جي” أن الصيف المقبل سيشهد عمليات تأهيل 4 ملاعب هي “الفيحاء” و”خالد بن الوليد” و”الباسل” في “اللاذقية” و”حماة البلدي”، مضيفاً أن جميع الملاعب السورية سيتم العمل على صيانتها بشكل تدريجي والبداية من ملعب الفيحاء، معتبراً أن الاتحاد يريد حلاً جذرياً وليس مؤقتاً وأنه بحث إمكانية إصدار قرار يسمح له بصيانة الملاعب دون الرجوع إلى الأندية.

حديث “جوخه جي” جاء بعد الحالة السيئة التي ظهرت عليها عدة ملاعب سورية خلال مرحلة الذهاب في الدوري السوري، وفي مقدمتها ملعب “الصالة الرياضية” في “طرطوس” والذي تقرر نقل مباريات نادي “الساحل” منه ريثما تكتمل عمليات إصلاح أرضيته علماً أن حالة الملاعب أثرت على المستوى الفني لمباريات الدوري.

اقرأ أيضاً:جبلة تفتح أبوابها لطرطوس.. هنا بيت الساحل

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع