عقوبات على “روسيا” بسبب “سوريا”.. وزير الأوقاف يحاضر في فرع الحزب..اعتقال رئيس فرع الأمن السياسي ..أبرز أحداث اليوم

سفينة روسية، عناصر الفصائل المدعومة تركياً، وزير الأوقاف في فرع الحزب _ انترنت

اعتقال 4 نساء روسيات في سوريا.. إغلاق 2154 مدرسة في محافظة واحدة

سناك سوري _ دمشق

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية أمس حزمة عقوبات جديدة ضمت شركة و3 مواطنين و5 سفن روسية بتهمة انتهاك العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على “سوريا” وتزويد سلاح الجو الروسي العامل في “سوريا” بالوقود.

في حين ردّ نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” على القرار الأمريكي بقوله أن هذه الإجراءات هي استمرار للسياسة الأمريكية القائمة على فرض عقوبات من جانب واحد، الأمر الذي تعتبره “موسكو” غير مقبول على الإطلاق على حد تعبير “فيرشينين” الذي نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

تعزيزات أمريكية جديدة في “سوريا”

أدخلت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية جديدة إلى “سوريا” قادمة من “كردستان العراق” عبر معبر “سيمالكا” الحدودي، ونقلت وكالة سانا الرسمية أن قافلة من عشرات السيارات والآليات العسكرية المحمّلة بالأسلحة والمعدّات اللوجستية توجهت نحو ريف “المالكية” شمال شرق “الحسكة” وتم توزيعها على القوات الأمريكية في المحافظة وفق سانا.

وزير الأوقاف: نعمل بالتعاون مع المؤسسة الحزبية

قال وزير الأوقاف السوري “عبد الستار السيد” في تصريح صحفي أن وزارة الأوقاف والمؤسسة الدينية تعمل بالتعاون مع المؤسسة الحزبية في إشارة إلى حزب “البعث” العربي الاشتراكي.

ومن مقر فرع “البعث” في “حلب” ألقى وزير الأوقاف بحضور القيادات الحزبية في المدينة محاضرة بعنوان “التفسير الجامع في مكافحة التطرف” لفت فيها إلى برامج الوزارة في إعداد وتأهيل الدعاة وتأسيس الفرق “الدينية الشبابية”!

اعتقال 4 نساء روسيات في “سوريا”

اعتقلت قوات “الأسايش” التابعة لـ “مسد” 4 نساء يحملن الجنسية الروسية أثناء محاولتهن مغادرة “سوريا” نحو “العراق”، ونقلت وكالة “سمارت” المحلية عن مصدر أمني في “الأسايش” لم يكشف عن هويته أن النساء الأربع ينتمين إلى عائلات تنظيم “داعش” وهربنَ من مخيم “الهول” جنوبي “الحسكة” قبل أن يتم القبض عليهن.

“واشنطن” تجدد اتهام “دمشق” باستخدام “الكلورين”

قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” اليوم أن حكومة بلاده توصّلت إلى نتائج تفيد بأن الحكومة السورية استخدمت “الكلورين” كسلاح كيماوي في 19 أيار الماضي بالقرب من “كباني” بريف “اللاذقية” الشمالي وفق تصريحات الوزير الأمريكي خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم.

اقرأ أيضاً:سرقة أعضاء في “سوريا”.. محروقات تتحدث عن إلغاء الدعم عن الغاز.. عناوين الصباح

إغلاق 2154 مدرسة في محافظة سورية!

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر حكومية سورية لم تسمّها أن “قسد” أغلقت 2154 مدرسة في مختلف أنحاء محافظة “الحسكة” من أصل 2423 مدرسة في المحافظة.

وقالت المصادر أن “قسد” حوّلت بعض المدارس لمقار لعناصرها وللقوات الأمريكية إضافة إلى فرضها مناهج خاصة بها ومنع تدريس المناهج الحكومية، في المقابل تسعى مديرية التربية في الحسكة لاستيعاب الأعداد الإضافية من الطلاب الذين يقصدون المدارس الواقعة في مناطق سيطرة الجيش السوري في “الحسكة” و”القامشلي” حيث خصصت لهم 122 غرفة مسبقة الصنع موزّعة على المدارس لاستيعاب 20 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية.

انفجار قرب محل أسلحة!

انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب محل لصيانة الأسلحة في منطقة ساحة “الساعة” وسط مدينة “إدلب” ما أدى إلى إصابة طفلة بجروح وفق وسائل إعلام محلية.

إنزال جوي لاعتقال راعي أغنام وتاجرين!

نفذت قوات التحالف الدولي بمساندة من عناصر “قسد” عملية إنزال جوي في ساعة متأخرة من ليل أمس داهمت خلالها منازل في قرية “الجاسمي” شمال “دير الزور” واعتقلت 3 أشخاص.

وذكر موقع “فرات بوست” المحلي أن المعتقلين هم “أحمد السلوم” الذي يعمل برعي الأغنام و “حامد السلوم” و “حامد هلال السلوم” اللذان يعملان في تجارة النفط حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة سبب الاعتقال.

اعتقال رئيس فرع الأمن السياسي

أفادت وسائل إعلام محلية أن القوات التركية في “عفرين” اعتقلت رئيس ما يسمّى فرع “الأمن السياسي” الذي شكّلته الفصائل المدعومة تركياً في المدينة، حيث اتهمت رئيس الفرع “فراس البشير” بالتعامل مع الحكومة السورية.

الرياضة

جدّد المنتخب الأولمبي السوري فوزه للمرة الثانية على التوالي في الودية التي جمعته مع نظيره الأردني حيث سجّل اللاعب “محمد البري” هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 92 من عمر اللقاء

اقرأ أيضاً:اجتماع أمريكي مع الخوذ البيضاء..عون: النازحون تحولوا إلى رهائن..فضائح جديدة لـ”النصرة”.. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع