عقوبات أمريكية على لونا الشبل وعمار ساعاتي

لونا الشبل، عمار ساعاتي

قيادي في البعث وقادة عسكريون على قائمة العقوبات

سناك سوري _ متابعات

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم دفعة ثالثة من العقوبات الاقتصادية ضد شخصيات وكيانات سورية في إطار قانون “قيصر”.

وأصدر وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” بياناً ذكر فيه أن العقوبات الجديدة شملت رجل الأعمال السوري “يسار إبراهيم”، إضافة إلى المستشارة الإعلامية في رئاسة الجمهورية “لونا الشبل”.

وضمّت العقوبات أيضاً اسم عضو اللجنة المركزية لحزب “البعث” “عمار ساعاتي”، والقيادي في قوات “الدفاع الوطني” “فادي صقر”، والعميد “غياث دلة” إضافة إلى قائد “فوج الحيدر” في “قوات النمر” “سامر إسماعيل”.

اقرأ أيضاً:أمريكا تفرض عقوبات على حافظ الأسد نجل الرئيس

قائمة العقوبات شملت أيضاً عدة شخصيات عسكرية من القادة الحاليين والمتقاعدين مثل وزير الدفاع السوري العماد “علي أيوب”، ورئيس مكتب الأمن القومي اللواء “علي مملوك”، والعميد “بسام الحسن” واللواء “جميل حسن” واللواء “محمد ديب زيتون” والعميد “سهيل الحسن” واللواء “رفيق شحادة” واللواء “عبد الفتاح قدسية”.

وتضاف هذه الدفعة إلى اثنتين قبلها منذ بدء تطبيق قانون “قيصر” ضد “سوريا” في حزيران الماضي، وفيما تقول الإدارة الأمريكية إن العقوبات تستهدف الحكومة السورية والشركات والشخصيات المتعاملة معها فإن آثار العقوبات تنعكس بشكل مباشر وسلبي على حياة المواطنين السوريين بسبب عرقلة وصول البضائع المستوردة ومنع الشركات من التعامل مع “سوريا” في كافة المجالات لاسيما الصحة وإعادة الإعمار إضافة للعقوبات على مصرف سوريا المركزية وعرقلة عمليات البيع والشراء للاحتياجات الأساسية.

اقرأ أيضاً:العقوبات على سوريا.. تغيير بالمناخ الدولي وأولوية الحاجات الإنسانية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع