عشرات الإصابات بكورونا في سوريا.. والنقل تُعيد دوام العاملات الأمهات

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

17 نائب هندي ضحايا لكورونا.. والفيروس يبقى بالجسم 90 يوماً

سناك سوري – متابعات

سُجّل اليوم الثلاثاء، إصابات ايجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد بلغت 63 إصابة في الجزيرة و 80 في الشمال السوري.

من جهة ثانية، أعلنت “وزارة الصحة” أن سيدة حامل في العقد الثالث من العمر مصابة بفيروس كورونا تمكنت من إنجاب مولودها وهو بصحة جيدة وذلك في “الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني”.

كما أعلنت “وزارة النقل” عن استئناف إعادة دوام الأمهات العاملات في كافة القطاعات التابعة للوزارة بعد توقفه ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وعلى الصعيد العالمي، كشفت “روسيا” أن فيروس كورونا يبقى في جسم الإنسان المصاب لمدة تصل إلى 90 يوماً، كما يواصل الفيروس توسعه عالمياً مسبباً الإصابة هذه المرة لـ 17 نائب هندي مع اقتراب إجمالي عدد الإصابات بـ”الهند” من 5 ملايين، في حين فرضت “الأردن” قيود إغلاق جديدة ومؤقتة للحد من انتشار الوباء.

اقرأ أيضاً: سوريا: ارتفاع مؤشر الإصابات بكورونا.. ومسحات للمسافرين براً باللاذقية

عشرات الإصابات بكورونا في الجزيرة

قالت “هيئة الصحة” (غير حكومية) أنه تم تسجيل 63 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 903 إصابات، بالإضافة إلى تسجيل 9 حالات تعافي من المرض ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 291.

حالات إيجابية معلنة بالشمال

أُعلنَ عن إصابة 80 شخص بالفيروس في الشمال السوري ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 345 حالة كما سُجّل تعافي 7 حالات جديدة والإجمالي بلغ 103 حالة شفاء.

ولادة ناجحة لمصابة بكورونا في القامشلي

أعلنت “وزارة الصحة” عبر صفحاتها في مواقع التواصل، أن سيدة حامل في الثلاثين من العمر مصابة بكورونا وتظهر لديها عوارض اختلاج حراري وزلة تنفسية ونقص أكسجة وفي نهاية حملها، تمكنت من إنجاب مولودها بعد متابعة طبية والرضيع ووالدته حالياً بصحة جيدة وذلك في “الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني”.

النقل تُعيد دوام الأمهات العاملات

أعلنت وزارة النقل، عبر مواقع التواصل عن إعادة دوام العاملات الأمهات ( ممن لديهم أطفال سن الحضانة – الروضة ..) ، في الإدارة المركزية وكافة قطاعات وجهات ومؤسسات الوزارة اعتباراً من تاريخ الأحد 20 أيلول الجاري.

اقرأ أيضاً: حالات إيجابية بكورونا في سوريا.. ووفيات العالم تتجاوز 900 ألف

روسيا: فيروس كورونا يعيش في الجسم 90 يوماً

قالت رئيسة “هيئة حماية المستهلك الروسية” “روس بوتريب نادزور”، “آنا بوبوفا”، إن الشخص المريض يفرز فيروس كورونا لمدة تصل إلى 90 يوماً، حتى لو لم تظهر أعراض المرض، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وأضافت بوبوفا، “أظهرت أبحاثنا وأبحاث زملائنا في الخارج أن الشخص المصاب بكورونا يستمر بإفراز الفيروس لمدة تصل إلى 90 يوماً، ووفقا لأبحاثنا يستمر إفراز الفيروسات حتى 48 يوماً، أما أبحاث زملائنا فأكدت استمرار الإفراز لمدة تصل إلى 90 يوماً، حتى في حال اختفاء الأعراض عند الشخص المصاب”.

إصابة 17 نائبا هنديا بكورونا

نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين حكوميين في الهند أن الفحوص أثبتت إصابة ما لا يقل عن 17 عضوا بالبرلمان بفيروس كورونا مما يسلط الضوء على اتساع نطاق انتشار الإصابات التي توشك على تخطي 5 ملايين.

الأردن يغلق المدارس والأسواق ودور العبادة

ذكرت وكالات أنباء، أن السلطات الأردنية فرضت قيود جديدة بشكل مؤقت، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” ، حيث علقت المدارس وأغلقت الأسواق والمطاعم ودور العبادة، بدءاً من الخميس المقبل ولغاية أسبوعين.

اقرأ أيضاً: إصابات جديدة بكورونا في سوريا.. والفيروس يطال وزير لبناني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع