عرنوس يستقبل الاتحاد الرياضي قبل أولمبياد طوكيو وبعد انتكاسة المنتخب

من اجتماع الحكومة مع الاتحاد الرياضي العام - الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على فايسبوك

بعد الحديث عن تحضيرات لحلّه … الاتحاد الرياضي بضيافة رئيس الحكومة

سناك سوري – متابعات

قال رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” أن الجهد الحكومي منصب نحو تقديم كل الدعم الممكن للوصول بمختلف الألعاب إلى المستوى المأمول وتحقيق مشاركة خارجية تليق بسمعة الرياضة السورية.

وأضاف “عرنوس” خلال لقائه اليوم برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام أن قطاع الرياضة حيوي وتأتي أهميته من كونه يعتمد على الشباب في إدارته وأنشطته المختلفة.

وتحدث عن المسؤوليات والتحديات الكبيرة أمام الاتحاد الرياضي العام وذلك من أجل النهوض بواقع الألعاب الرياضية وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية، فيما دعا إلى التوجه نحو الاستثمار في الرياضة لتحقيق عائدات اقتصادية جيدة تسهم بشكل مباشر في تطوير مختلف الألعاب، ,أشار رئيس الحكومة إلى ضرورة التوجه للتشاركية مع القطاع الخاص في إقامة مشاريع استثمارية في قطاع الرياضة بما يحقق المصلحة الوطنية وفق حديثه لكنه لم يوضّح كيف من الممكن الاستثمار في الرياضة في وقتٍ لا تزال الأندية فيه عبارة عن هيئات تقع تحت سلطة “حزب البعث” و”الاتحاد الرياضي” وتحول تبعيتها تلك عائقاً أمام أي تحول استثماري فيها.

وعن تأهيل المنشآت الرياضية أوضح “عرنوس” استمرار الحكومة بتقديم كامل الدعم للاتحاد الرياضي لتأهيل المنشآت وتحسين واقع الملاعب والصالات الرياضية، مشيراً إلى ملف اللاعبين السوريين المغتربين من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لمشاركتهم بالاستحقاقات القادمة.

اقرأ أيضاً: محافظ طرطوس يوقف النشاطات الرياضية والمنشآت السياحية بمحافظته 

كما وافق “عرنوس” على منح الاعتمادات اللازمة لاستكمال تأهيل مدينة “الأسد” الرياضية في “اللاذقية” وإقامة الدورة الرياضية لـ “جريح الوطن، ووافق أيضاً على رصد الاعتمادات اللازمة لصيانة وتأهيل صالتي كرة السلة في “حلب” و”السلمية” في موازنة العام القادم.

وتركزت المناقشات بين “عرنوس” والاتحاد الرياضي على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتكون المنشآت الرياضية مورداً رئيسياً في دعم أنشطة الاتحاد، من خلال إعادة النظر بعقود الاستثمار لتكون وفق القيم الحقيقية لها.

وجاء اجتماع اليوم بعد أن كشف مصدر رسمي لـ سناك سوري أمس عن تحضيرات لقرار بحل الاتحاد الرياضي واستبداله بوزارة للشباب والرياضة في الحكومة المقبلة، ما أثار تساؤلات حول إمكانية طرح الموضوع خلال اجتماع اليوم، فيما تبقى الوعود والموافقات الحكومية رهن الأيام القادمة لمعرفة حقيقة إمكانية تقديم الحكومة للمساهمات اللازمة من أجل إعادة تأهيل المنشآت الرياضية في جميع المحافظات.

اقرأ أيضاً: فراس معلا: لسنا مسؤولين عن دعم الأندية .. وملاعبنا غير حضارية 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع