عرنوس: تحسين الواقع المعيشي حالما تسمح الظروف بذلك

رئاسة الحكومة - الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على فايسبوك

رئيس الحكومة يعد بقرارات مهمة ويحدد المستهدفين بالدعم

سناك سوري – متابعات

قال رئيس الحكومة السوري “حسين عرنوس” اليوم أن القرارات المتخذة لهيكلة الدعم لا تعني إلغاء الدعم وإنما توجيهه نحو مستحقيه.

وأضاف “عرنوس” خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة أن المرحلة القادمة ستشهد تباعاً قرارات مهمة لتنشيط القطاعات الإنتاجية وتحسين الواقع المعيشي لمختلف الشرائح وفي مقدمتها شريحة العاملين في الدولة والمتعطلين عن العمل بينما تسمح الظروف بذلك.

اقرأ أيضاً: سوريا: الحكومة تقيّم تطبيقها الحقوق المدنية والسياسية 

وشددت الحكومة على الوزارات المعنية لتكثيف الجهود لضبط الأسواق ومنع الاحتكار والاستغلال ومراقبة محطات الوقود ومنع حدوث التجاوزات وضمان التزام وسائل النقل العام بالتعرفة المعتمدة من قبل المجالس التنفيذية، إضافة إلى اتخاذ العقوبات المشددة بحق المخالفين وإلزام وسائط نقل الركاب الخاصة بتركيب حساسات استكمالاً لمشروع أتمتة عمليات التزود بالمشتقات النفطية.

وقررت الحكومة من جهة أخرى تخفيض رسم إجراء فحص PCR ليصبح 50 دولار بدلاً عن 100 دولار للمواطنين السوريين ومن في حكمهم، وإضافة ملياري ليرة للاعتمادات المرصودة لمشفى جامعة “البعث”، على أن يتم رصد مبالغ إضافية خلال موازنة العام القادم لاستكمال تجهيزات المشفى، بالإضافة للموافقة على طلب المؤسسة العامة للطباعة لطباعة وتجليد 6 ملايين و450 ألف نسخة كتاب مدرسي.

اقرأ أيضاً: سلفة بـ 43 مليار وبحث ملف الكهرباء … أبرز قرارات الحكومة اليوم 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع