عدنان أبو الشامات: لا أقترح مضاعفة الراتب لاتفهموني غلط

عدنان أبو الشامات - فيسبوك

أبو الشامات يقارن رواتب أوروبا بالعالم العربي

سناك سوري – متابعات

انتقد الفنان “عدنان أبو الشامات” الرواتب الشهرية التي يحصل عليها الموظف خلال العام، ومقارنتها بالحد الأدنى للرواتب في “أوروبا”.

“أبو الشامات” كتب عبر حسابه في “فيسبوك”، منشوراً رصده “سناك سوري” قال فيه: «المرتبات في أوروبا في القطاع العام والخاص مجموعها الأدنى ١٤ مرتباً في السنة، يعني هناك مرتبان إضافيان يصرف أحدهما للموظف بمناسبة الأعياد، ورأس السنة الميلادية، ويصرف الآخر مع الإجازة السنوية للموظف، طبعاً لأن أرباب العمل يعرفون أن مصاريف الشخص تتضاعف خلال هذه الأوقات من السنة».

اقرأ أيضاً:  بسبب البنزين.. عدنان أبو الشامات يُكمل تصوير مشاهده عبر الموبايل

وأضاف “أبو الشامات” بطرافة وبتلميح غير مباشر إلى زيادة الرواتب تزامناً مع اقتراب شهر “رمضان”: «طبعاً أنا لا أقترح مضاعفة رواتب الموظفين في عالمنا العربي على الأقل في رمضان، لا حدا يفهمني غلط».

المنشور لقي تفاعلاً من المتابعين، حيث أشار البعض إلى أن شهر رمضان هو موسم لكسب أرباح إضافية لبعض التجار والبائعين ممن يتعمدون زيادة أسعار السلع والمنتجات مستغلين شهر الصوم، ومعتبرين أنه في حال زادت الرواتب أو تم صرف راتب إضافي بمناسبة هذا الشهر سترتفع الأسعار إلى أضعاف، الأمر الذي سيزيد العبء المادي على المواطن.

فيما أعرب آخرون عن إعجابهم بالجرأة التي يتحدث بها “أبو الشامات” عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون، مطالبين إياه بالتحدث صراحةً عن موضوع الرواتب دون تلميحات وتضمينات غير مباشرة.

اقرأ أيضاً: ما حقيقة زواج أصالة نصري من نائب بالبرلمان المصري ؟!

وسبق أن انتقد “أبو الشامات” موجات ارتفاع الأسعار، مرجعاً ذلك لجشع بعض التجار، قائلاً عبر “فيسبوك” : «الدولار بيطلع عشرة بالمية، الأسعار بترتفع مية بالمية الجشع ما إلو حدود».

يشار إلى أن الآونة الأخيرة شهدت خروج عدد من الفنانين عن صمتهم حيث انتقدوا مطولاً ضمن لقاءات صحفية تردي ظروف الحياة في البلاد، منهم “باسم ياخور”، “تولاي هارون”، “منى واصف” و”أيمن زيدان” و”غسان مسعود”  وآخرون، في وقت تمر البلاد بأزمة غلاء غير مسبوق يعاني منها السوريون بمختلف المناطق.

اقرأ أيضاً: بسبب قبلاتها في بدون قيد.. يارا قاسم خرجت من سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع