عدنان أبو الشامات تعرض لمحاولة اختطاف.. وسعيد لأنه ليس فنانة

عدنان أبو الشامات - فيسبوك

أبو الشامات: بعض متابعي مواقع التواصل عديمي الأخلاق.. وفُصلت من النقابة لهذا السبب

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “عدنان أبو الشامات” أنه أحد الفنانين المفصولين من نقابة الفنانين السوريين بسبب غيابه 7 سنوات عن “سوريا”، مشيراً إلى أن محاولة اختطاف كانت وراء مغادرته البلاد.

الفنان “عدنان أبو الشامات” قال خلال لقاء ضمن برنامج “Famous News” عبر إذاعة “نينار اف ام” أن «محاولة اختطاف كانت سبب مغادرته البلاد، حيث شعر بالخطر، خاصةً أن هذه المحاولة سبقها تهديدات عدة عبر الهاتف».

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات: عمرو دياب وتامر حسني وعاصي الحلاني “زميلات”

وأضاف أنه تنقل بين عدة دول خلال غيابه لسبع سنوات ثم عاد إلى “دمشق”، ليجد الوضع كارثي، حيث لم يتمالك دموعه وهو يتحدث عن الوضع الحالي، فالأزمات متلاحقة والفقر انتشر والدخل يكاد يكفي شراء الخبز الحاف فقط.

كما أشار إلى أنه مفصول من النقابة بقرار من النقيب “زهير رمضان” وذلك بسبب غيابه 7 سنوات عن “سوريا” وعدم تسديد مستحقات النقابة، متسائلاً: «لماذا يرفض النقيب أن تُدفع المستحقات من قبل شخص ينوب عني؟»، مؤكداً أن «قرار فصله قرار مهين، وأن أكثر ما يزعجه في هذا المجال هو الواسطات والمحسوبيات، والآن يخوض سلسلة من الإجراءات المتعبة لتسوية وضعه النقابي».

وتابع “أبو الشامات” أنه لو كان متواجداً وقت انتخابات نقابة الفنانين السوريين، لمنح صوته للشباب، فكان سيختار الفنان “فادي صبيح” ليكون النقيب الجديد، مؤكدًا أنه شخصياً لا يملك شيء ضد الفنان “زهير رمضان”.

اقرأ أيضاً: أمل عرفة: لست نادمة على أي عمل فني قدمته

من ناحية أخرى، أعرب “أبو الشامات” عن استيائه من بعض متابعي مواقع التواصل واصفاً إياهم بـ”عديمي الأخلاق”، قائلاً: «أنا ما بستوعب الكلام اللي بقرأه في التعليقات عن بعض الفنانات حيث يحتوي في غالبيته على الشتائم»، مضيفاً أنه «سعيد جداً لأنه فنان وليس فنانة في هذا الزمن الذي عمّ فيه الجهل على مواقع التواصل»، موضحاً أنه «يتقبل النقد البنّاء والذي يعتبره رأياً شخصياً للإنسان إلا أنه يرفض الإساءة والتجريح للفنان».

عن طريقة تعامله مع المتابعين الذين يكتبون تعليقات مسيئة، قال الفنان “أبو الشامات” أنه «لايهتم لأمرهم ويقوم بحظر الأشخاص»، مشيراً إلى أن «الجمهور بطبيعته دائماً يحاول أن يصطاد الفنان بالماء العكر».

اقرأ أيضاً: محمد قنوع: الحجاب يتعارض مع التمثيل

وكان “عدنان أبو الشامات” قرر السفر إلى أوروبا ليحقق الحلم بشكل أوسع، وبعد سبع سنوات لم يحالفه الحظ فيها ليصبح ممثلا عالمياً كما تمنى، وعاد إلى “سوريا” بعد أن تعلم 4 لغات، وهي الألمانية والفرنسية والإنكليزية والإيطالية.

يذكر أن أول ظهور للفنان “عدنان أبو الشامات” كان من خلال فيلم “جسر الأشرار” بعمر 6 سنوات ثم فيلم “مقلب حب” .. قدم خلال مسيرته الفنية عدداً من الأعمال الدرامية منها “الدبور”، “دقيقة صمت”، “باب الحارة”، “صقر قريش”، “الولادة من الخاصرة”، “أشواك ناعمة” وغيرها.

اقرأ أيضاً: في ميلادها الخمسين.. شكران مرتجى حُرمَت الأمومة وتزوجت سراً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع