“عبد القادر كردغلي” لـ سناك سوري: قادرون على الفوز ونجدد الثقة بلاعبينا

رياضيون يطالبون بتخفيف الضغط عن المنتخب ودعمهم نفسياً ومعنوياً

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

طالب ملك الكرة السورية في ثمانينات القرن الماضي “عبد القادر كردغلي” الجماهير السورية بتجديد الثقة بمنتخب سوريا ولاعبيه الذين سيخوضون مباراة هامة جداً غداً في نهائيات كأس آسيا.

وأضاف “الكردغلي” في حديث مع سناك سوري:«لابدّ من الفوز على منتخب الأردن، وكلنا ثقة بأن أخطاء المباراة الأولى سيتم تلافيها، بل ستكون حافزاً للاعبينا ليقدموا الأفضل عندهم، هم بقدر المسؤولية، وأنا على ثقة شبه مطلقة بانتصارهم ونيل نقاط اللقاء، ثقتي نابعة من العناصر التي تمثلنا، وعلينا إبعادهم عن الشحن الزائد، سنمنحهم جميعا ثقة كبيرة باللاعبين والمدرب، طبعاً شيء طبيعي أن يتطور المستوى الفني للمنتخبات من مباراة لأخرى، وسنرى فريقنا بشكل أجمل أمام الأردن، وفوزنا عليهم ستكون بمثابة التأهل للدور الثاني بنسبة 90 %».

الكابتن “جورج خزوم” رئيس نادي الجهاد السابق طالب بتخفيف الضغط على اللاعبين وعدم تحميلهم أكبر من طاقتهم، وقال في حديثه مع سناك سوري: «يطالب جمهورنا وبعض الإعلام الوطني منتخبنا بالكأس وكأنه في الفندق الذي يقيمون فيه، وهو ما أثر سلباً على منتخبنا في الجولة الأولى، ونأمل أن يتم تخفيف الضغط الآن فأمامنا مباراة قوية ومصيرية، يجب على المعنيين معالجة الجانب النفسي أولاً».

وأضاف “خزوم”:«تعلمنا من مباراة فلسطين بأنه لا فريق سهل في النهائيات، لذلك سيكون المنتخب أكثر جدية وتنظيماً أمام الأردن، وستتم معالجة الأخطاء خصوصاً في خط الوسط،فقد افتقد مهاجمونا لكرات سليمة من الوسط، وأكثر ما يميزنا هو وجود لاعبين في دكة الاحتياط بمستوى الأساسيين».

اقرأ أيضاً موفق جمعة لـ سناك سوري: منتخبنا بأفضل حالاته

مباراة فلسطين وضعت منتخبنا في ضغط كبير، بحسب مايقول الكابتن “جومرد موسى”، ويضيف في حديثه مع سناك سوري: «لابدّ من اللعب بأفضل تشكيلة ممكنة، والحذر الشديد من نقاط القوة لدى المنتخب الأردني الذي سيلعب بحماس وثقة كبيرة بعد فوزه الأول على بطل النسخة السابقة، وبنفس الوقت لدى الأردن نقاط ضعف يجب استغلالها بشكل جيد، أتوقع الفوز إن شاء الله لمنتخبنا إذا كان جاهزاً ذهنيا ونسيان مباراة فلسطين، واعتبار مباراة الأردن هي الأولى في البطولة، الثقة كبيرة بلاعبينا ويجب تقديم كل ما لديهم في هذه المباراة المصيرية».

اقرأ أيضاً نسورنا: سيطرة من دون فعالية…. نقطة أولى في مشوار الحلم

منتخبنا سيخوض مباراة الغد متسلحاً بالدعم الكبير الذي يحظى به من قبل الجماهير السورية والثقة باللاعبين وقدرتهم على تحقيق فوز هام جداً بمواجهة الأردن، والذهاب بعيداً في نهائيات كأس آسيا.

يذكر أن الجماهير السورية تواكب المنتخب على الشاشات والمدرجات حيث اشترت معظم بطاقات مباراة الأردن، وشكلت الجماهير لوحة رائعة في مباراة “فلسطين”.

اقرأ أيضاً نسور قاسيون لم يتجاوزوا الدور الأول في 5 مشاركات… العين على الإمارات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع