عبد الفتاح مزين: أحترم زهير رمضان ويكتر خير النقابة

عبد الفتاح مزين - مسلسل الكندوش

مزين: المصريين موهوبين أكثر من السوريين .. ورصيد النقابة 450 مليون

سناك سوري – متابعات

قال الفنان “عبد الفتاح مزين” أنه أخذ حقه بالكامل في مجال الفن، مشيراً إلى أنه بمستوى الفنانين “سلوم حداد” و”بسام كوسا” و”عابد فهد” من النجومية، لافتاً إلى أن نقابة الفنانين قدمت الكثير للفنانين السوريين ونقيبها “زهير رمضان” محترم ويعمل كثيراً.

“مزين” قال في لقاء عبر “ديلي دراما” أن الموضوع يتعلق بنوعية الأعمال والنصوص وليس الكم.. وأنه انتقائي في ذلك، موضحاً أنه يعتذر عن بعض الأعمال الفنية لأنها لاتكون لائقة، وأكد أنه يريد نص بالدرجة الأولى، ودور بالدرجة الثانية، أما الأجر فهو بالدرجة الثالثة، وذكر أنه لايشعر بالظلم فيما يتعلق بالإقلال بالظهور الإعلامي.

اقرأ أيضاً: لينا حوارنة: لا أقبل أن أكون زوجة ثانية ولن أتزوج

لدى سؤاله إن كان يرغب أن يكون نقيباً للفنانين السوريين، قال “مزين”: «طُلب مني سابقاً أن أكون نقيباً لكن مو خرج كون إداري .. أنا فنان تشكيلي وممثل»، مضيفاً أنه «عضواً في النقابة منذ تأسيسها».

وتحدث “مزين” عن الميزات التي تقدمها النقابة للفنانين السوريين، قائلاً: «على الصعيد المادي النقابة عاملة ضمان صحي وعاملة تقاعد للفنانين قياساً بالجهات التانية يكتر خيرها قادرة عم تدفع هيك».

الفنان “مزين” أعرب عن احترامه لنقيب الفنانين “زهير رمضان”، قائلاً: «أنا بحترمو جداً بعكس رأي بعض الفنانين والزملاء.. هذا رجل بيشتغل كتير ولدي أسبابي لقول ذلك كنت أعمل سابقاً محاسباً في النقابة لأنني خريج بكالوريوس تجارة من الجامعة الأميركية وحين تسلمها “رمضان” كان فيه كسر بالميزانية 600 مليون ليرة .. الآن لديها رصيد 450 مليون ليرة في “البنك التجاري السوري” وأصبح بناء الفنانين 3 طوابق بالكامل ملك النقابة».

رأى “عبد الفتاح مزين” أن الوسط ليس قذراً وإنما لايوجد وفاء في هذا الوسط.. ولا يوجد صداقات أو محبة حقيقية.. في مصالح وزمالة فقط على حد تعبيره.

“عبد الفتاح مزين” الذي يشارك حالياً في مسلسل البيئة الشامية “الكندوش” من تأليف “حسام تحسين بك”، وإخراج “سمير حسين” وإشراف “أيمن رضا” اعتبر أن الفنان “أيمن رضا” ممتاز في عملية الإشراف وإدارة هذا العمل وحضوره واحترامه للناس والفنانين والشغل، مضيفاً لأن “أيمن رضا” ممثل يعرف تماماً ما يحتاجه الفنان خلال العمل.

اقرأ أيضاً: محمد خاوندي: لا يوجد وفاء في الوسط الفني

لدى سؤاله عن الفنان الأكثر موهبة السوري أو لبناني أو المصري، رأى “عبد الفتاح مزين” أن الفنان المصري أكثر موهبة، مستذكراً أسماء فنانين مصريين موهوبين منهم الفنانة “سناء جميل”، والفنانة “سميحة أيوب”، معتبراً أن الفنانين السوريين مازالوا وليدين في مهنة الفن.

وأضاف “مزين” أنه من الجميل الاعتراف بالطرف الآخر وبالشيء الحضاري لهذا الطرف، مبيناً أن السوريون سبقوا المصريين من الناحية الإخراجية أما فنياً كممثلين فالأكثر موهبة هم المصريين.

وكشف “مزين” عن عمره الفني قائلاً: بالاحتراف الفني منذ 53 عاماً وتحديداً عام 1967 ، مشيراً إلى أنه مكتفي من الناحية المادية.

يذكر أن الفنان “عبد الفتاح مزين” من مواليد 1945 قدم العديد من الأعمال الفنية في الدراما منها “أبو كامل”، “صوت الصمت”، “غزلان في غابة الذئاب”، “زمن البرغوت”، “حارة الجوري”، “رقصة الحباري”، “أيام الغضب” وغيرها.

اقرأ أيضاً: بعيداً عن مرايا.. جرجس جبارة مع ياسر العظمة بمسلسل جديد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع